أين يقع أطول نفق لقيادة السيارات في العالم؟

قد تحبّون القيادة في داخل الأنفاق، وربّما لا، إلا أنّ الأمور المميّزة والفريدة من نوعها يجب أن يُصار إلى التطرّق إليها، فلربما صادفتموها في يوم من الأيام!

وبما أنّ الناس باتوا يعتمدون على السيارات بشكل يوميّ للتنقّل من مكان إلى آخر، كان لا بدّ من إيجاد طرقات تختصر الوقت. ومن هنا اعتمد على الأنفاق التي توجد في الجبال، أو على أنفاق توجد في باطن الأرض.

وفي أحد بلدان أوروبا تمّ حفر نفق طويل جداً في أحد الجبال، وتخطّى طوله الـ 20 كم؛ فهل تتخيّلون أنفسكم تقودون السيارة لهذه المسافة غير الطبيعية؟ البعض منا قد تزعجه هذه الفكرة وقد تقلقه، على عكس آخرين من الذين يشعرون بمتعة استثنائية متى قادوا السيارة في مكان مميّز جداً.

إذاً، يقع أطول نفق في العالم في النروج، وقد تمّ البدء في بنائه، عام 1995، في حين افتتح في عام 2000. يربط هذا النفق الذي سُمّي بـ "نفق ليردال" Lærdal Tunnel بين مدينتي "أورالاند" Auralnd و"ليردال" Lærdal، وقد وصل طوله إلى 24.5 كم.

لم تكن تكلفة حفر وتدعيم النفق متدنية، لا بل احتاج إلى حوالى 130 مليون دولار أمريكي، وهذا مبلغ ضخم جداً. وباستطاعة هذا النفق استيعاب حوالى الـ 400 سيارة في الساعة الواحدة.

هذا النفق، الذي يتميّز بطوله، بُني بطريقة حديثة ومميزة، كي يتمكّن من تحمّل ضغط الجبل المحيط به.

 

سيارات سياحة سفر
loaing icon