أي سيارة يمكنك أن تشتريها بمبلغ يتراوح بين 140 و150 ألف ريال؟

كما بات معروفاً من قبلك، فإنّ السّيارات التي نتحدث عنها ضمن هذا النوع من التّقارير هي سيارات تجتمع ضمن فئة سعرية واحدة دون أن تكون بالضّرورة منتمية إلى نفس الفئة التّقنية، وبذلك فإذا تحدثنا عن نيسان ألتيما مثلاً فهذا لا يعني أننا نستثني تويوتا كامري والعكس صحيح، فما يهمنا هنا هي تكلفة السّيارة بغض النّظر عن وجهة إستعمالها، أو قدراتها ومواصفاتها، خاصةً وأنّ أي فئة سعرية قد تحتوي على خيار عملي مقابل خيار إقتصادي، وآخر رياضي مثير يوفّر تجربة قيادة ممتعة. وفي المقابل، هناك دائماً الخيار المستعمل الذي يسمح لك أن تتمتع بسيارة فاخرة بالعادة لا تستطيع تحمل كلفتها وهي جديدة.

 

الخيار العملي العائلي

نيسان باثفايندر

من حيث المظهر الخارجي، تتمتع باثفايندر بتصميم أنيق ولكن يؤخذ عليه أنه إبتعد بنسبة كبيرة عن الخطوط التي توحي بالمغامرة التي كانت تتوفر لأجيال باثفايندر السّابقة. إنما وبغض النظر عن هذا الأمر، تبقى باثفايندر واحدة من الخيارات المحبّبة للعملاء في الأسواق، خاصةً أنّ تصميمها ينطوي على عناصر جديدة في كل من المصد الأمامي، مصابيح الضّباب، المرايا الجانبية التي تحتوي على مؤشرات ضوئية مدمجة، عجلات من الألومنيوم بقياس 18 بوصة و20 بوصة، فضلاً عن إعادة تصميم لوحة المصابيح الخلفية والصادم الخلفي.

ميكانيكياً، تتمتع باثفايندر بمحرك يتألف من ست أسطوانات سعة 3.5 ليتر يتصل بعلبة تروس من نوع التّعشيق الدائم التغير.

 

الخيار الرياضي

فولكس فاغن غولف جي تي أي

فولكس فاغن غولف جي تي أي

مقابل الخيار العائلي العملي الذي تُمثله هنا باثفايندر، تُعتبر غولف جي تي أي من الخيارات الشبابية التي تلبي إلى حدٍ ما القليل من إحتياجات العائلة وأيضاً مستويات عالية من متعة القيادة الرّياضية المقرونة بمستوياتٍ عالية من الجودة.

ميكانيكياً، تتمتع غولف جي تي أي بمحرك من أربع أسطوانات سعة 2.0 ليتر مع شاحن هواء توربو يولد قوة 245 حصاناً، ولكن عليك التريث قليلاً اذ أن السيارة في أحدث أجيالها (الجيل الثامن) لم تصل بعد الى الأسواق، إلا اننا نعلم مواصفاتها اذ تم الكشف عنها خلال شهر فبراير الماضي.

 

خيار من سوق السّيارات المستعملة

مرسيدس الفئة A

مرسيدس الفئة A (طرازات من 2016 إلى 2018)

بمبلغ يتراوح بين 140 و150 ألف ريال سعودي يمكنك بعد زيارة صغيرة إلى سوق السّيارات المستعملة أن تحصل مثلاً على نسخة تتمتع بحالة فنية جيّدة من مرسيدس الفئة أي، مع ما يتضمنه هذا الخيار من سيارة تنفيذية راقية تتمتع بمستويات فخامة عالية وشخصية راقية لا تخلو من القيمة التّاريخية التي ترتكز على أجيال متعاقبة من سيارات السّيدان المتوسطة الحجم الفاخرة.

مرسيدس نيسان فولكس واجن Nissan Volkswagen Mercedes
loaing icon