أول طائرة لاسلكية خدماتيّة في المنطقة

وصلت الحقبة التي سنرى فيها مشترياتنا وبريدنا تصل إلينا عبر طائرات لاسلكيّة. فبعد أن بدأت بعض الولايات في أميركا تعتمد في توصيل البضائع عبر طائرات لاسلكيّة، ها هي منطقتنا تشهد أوّل خطوة في هذا المجال.

فلقد تعاونت شركة "فيتشر" Fetchr للأعمال اللوجيستية مع شركتي "اينيفرس تكنولوجيز" Eniverse Technologies و"سكايكارت" Skycart لإنتاج أول طائرة لاسلكية تعمل في خدمات التوصيل في المنطقة. ووفق شركة فيتشر، إن تعاونها مع شركة اينيفرس، التي تقع في إمارة دبي وشركة سكايكارت الموجودة في سان فرانسيسكو، سينتج تكنولوجيا لتحديد المواقع على أعلى مستوى. خدمة ستساعد في ايصال الطلبات عن طريق قناة لاسلكية جديدة.



وقال إدريس الرفاعي مؤسس ورئيس شركة فيتشر: "فيتشر شركة تكنولوجية في جوهرها، لذا فتعاونها مع الشركتين يمثل خطوة مهمة لتحقيق رؤية الشركة لاستخدام التكنولوجيا في توصيل البضائع". وأضاف: "ستساعد طائرات شركة سكايكارت اللاسلكية على توصيل البضائع لآخر ميل وتحسين تجربة التوصيل للزبائن اثناء تحركهم، ونحن مهتمون للغاية بالتعاون مع كل السلطات المختصة في الإمارات لنكون جزءًا من خطة الدولة لتكون في مقدمة الدول المطورة والمقدمة لتلك التكنولوجيا المتطورة".

وأضاف محمد الجهماني مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة اينيفرس: "نحتفل اليوم بانطلاق علاقة طويلة الأمد مع فيتشر، ونحن سعداء للغاية بكوننا أول شركة تطبق تلك التكنولوجيا في الإمارات خاصة بالتعاون مع شركة مبتكرة مثل فيتشر التي نرى فيها إمكانيات تطور كبيرة".

هذا ويمكن لطائرات شركة سكايكارت اللاسلكية أن توصل شتى الطلبيات على مدار الساعة في غضون 30 دقيقة، لذا فقد وصف التعاون الجديد بين الثلاث شركات بأنه ثورة في عالم التجارة الالكترونية وأنه سيخفض من الوقت المستغرق بين طلب البضاعة عبر الانترنت وتوصيلها حتى عتبة المنزل.
 

طائرات تكنولوجيا StriveME
loaing icon