أول سيارة SUV من فيراري... قريباً في الأسواق

في وقت اعتبرنا فيه أن من المستحيل أن نشهد فيراري تقوم بإنتاج طراز SUV، بل حصر إنتاجها فقط بالسيارات الكوبيه الرياضيّة، أعلن سيرجيو مارتشيوني، الرئيس التنفيذي لمجموعة فيات، أنّ صانع مارانيلو سوف ينتج طراز SUV.

أتت استحالة التفكير في أنّ صانع سيارات رياضيّة مثل فيراري يمكن أن يعمد إلى إنتاج طراز SUV من السياسة والمقاربة الفلسفيّة، التي اعتمدها وعمل بجهد عليها الرئيس الأسبق لفيراري لوكا دي مونتزيمولو. فوفق هذا الأخير، وللحفاظ على فرادة وميزة سيارات فيراري، كان المطلوب عدم الانجرار نحو الشهوات التجاريّة والإنتاج الكثيف لطرازات ينتهي بها المطاف في فقدانها أيّ قيمة أو ميزة، نظراً إلى كميّة إنتاجها الكبيرة. لذلك، أراد أن يحصر إنتاج طرازات فيراري بالفئات الرياضيّة الكوبيه، بعيداً حتى عن أيّ طراز من أربعة أبواب، وبعدد إنتاج سنويّ قليل لضمان فرادة وقيمة هذه العلامة التاريخيّة.

لكن سيرجيو مارتشيوني رأى خلاف ذلك. فكان من المهمّ بالنسبة إليه زيادة أرباح الشركة، لا سيما أن مشاركة فيراري في الرياضة الميكانيكية، لا سيما الفورمولا وان باتت مكلفة جدّاً. فكان لا بدّ من حلّ. فزاد كميّة الإنتاج، وسجّل أسهم الشركة في بورصة نيويورك، وها هو اليوم يكشف عن إنتاج طراز SUV من ضمن خطته الخماسيّة. ذهب مارشيونيه حيث الإقبال، أي حيث المال، ما يعني إنتاج كميات تجاريّة كبيرة من هذا الـSUV، ما يعني أموالاً طائلة.

فهل تتأثر فرادة هذه العلامة الإيطالية؟ وهل أصبحت فيراري مجرّد صانع عاديّ؟

فيراري SUV

فيراري سيارات بيان صحفي
loaing icon