أودي Q8 إليك المواصفات والأسعار

شهد عام 2018 إنضمام سيارة جديدة لأسطول سيارات الشركة الألمانية، حيث أطلقت أودي أول سيارة SUV كوبيه لها تحت مسمى Q8، وحققت السيارة حينها نجاح باهر لتؤكد أننا أمام سيارة قادرة على منافسة السيارات الأخرى في فئتها مثل مرسيدس GLE كوبية وبي ام دبليو X6، ونستعرض اليوم مواصفات موديل 2020.

 

أودي Q8: اكتشفها أكثر 

أهم مزايا سيارة أودي Q8 2020

التصميم الخارجي

تتمتع أودي Q8 بتصميم رياضي فخم، حيث نرى في المقدمة شبك ثُماني الشكل متصل مع مصابيح HD Matrix LED حادة الشكل، كما يوجد فتحات تهوية كبيرة على شكل خطوط عرضية أنيقة، هذا بجانب غطاء المحرك الضخم والسقف المنحدر والذي يعطي مقدمة السيارة مظهر أكثر قوة.

في الجانب هناك مرايا كهربائية تحمل إشارات انعطاف مع خطوط بارزة على الأبواب ومقابض من الكروم، بجانب فجوات بأقواس العجلات المحتوية جنوط 22 إنش، أما في الخلف فهناك مصابيح LED ثلاثية الأبعاد متصلة عبر شريط ضوئي مبهر.

 

التصميم الداخلي

تتمتع أودي Q8 بداخلية أنيقة رحبة، تتسع لخمسة أشخاص، وحرصت اودي على توفير قدر كبير من الراحة والرفاهية لكل الركاب، حيث المقاعد الجلدية الفاخرة والتي تدعم المساج مع امكانية التدفئة والتبريد كما يمكن تعديلها كهربائياً، هذا بالإضافة إلى نظام تحكم بالمناخ يقسم تبريد أو تدفئة المقصورة إلى 4 مناطق.

أما عن التقنيات، فبمجرد الدخول إلى المقصورة ستنبهر بشكل الكونسول الوسطي، حيث أنه عبارة عن سطح أسود لامع بدون أي أزرار، ليفاجئك بالتحول إلى شاشتي لمس مزودتين بنظام MMI للتحكم بكل عمليات الراحة والترفيه.

بالاضافة الى عدد من المميزات الرائعة تليق بسيارة فاخرة مثل أضواء محيطية اختيارية مع خلفية مضاءة بالليزر، نظام التشغيل بالأوامر الصوتية، عجلة قيادة متعددة الوظائف، شاشة عرض أمامية على شاشة الزجاج الأمامي، مجموعة تنقية الهواء المزودة بمنقي ومعطر الهواء، شاشة اودي للقيادة الافتراضية وغيرها.

هذا والجدير بالذكر أن السيارة ارتفاعها 254 ملليمتر عن الأرض ولديها قدرات عالية على الطرق الوعرة ونظام دفع يرسل القوة إلى كل عجلة حسب حاجتها، كما أن نظام التعليق الهوائي متكيّف مما يضمن أداء قوي على الطرق الوعرة مع راحة تامة للركاب وعدم احساسهم بصعوبة الطريق.

 

الأمان

وتأتي أودي Q8 قياسياً مع عدد من أنظمة الأمان ومساعدة السائق بهدف توفير أكبر قدر من الأمان للركاب، وتتضمن أنظمة مثل نظام التحكم بهبوط المنحدرات، نظام كشف النقطة العمياء، نظام تحذير مغادرة المسار، مثبت سرعة، مكابح مانعة للإنزلاق، أجهزة استشعار اصطفاف 360 درجة، هذا بالإضافة إلى 6 وسائد هوائية.

 

المحرك

تأتي أودي Q8 مع محرك V6 توربو سعة 3.0 لتر بقوة  335 حصان و500 نيوتن متر من عزم الدوران، مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، وقدرة على التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 5.6 ثانية.

 

تعرف على سعر أودي Q8 في السعودية

تتوفر أودي Q8 بثلاث فئات هي:

- أودي Q8 إليجانس ويبلغ سعرها 345,000 ريال سعودي

- أودي Q8 سبورت ويبلغ سعرها 405,000 ريال سعودي

- أودي Q8 بلاك ايديشن ويبلغ سعرها 415,000 ريال سعودي

اقرأ ايضا: جمس 2020 سييرا اسرار الأداء العالي لفئة الـ AT4

 

Audi مقال
loaing icon