أوتوميكانيكا الرياض يجذب أهم الأسماء في سوق قطع غيار السيارات

أكد منظمو الدورة الأولى لمعرض "أوتوميكانيكا الرياض" في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط - Messe Frankfurt على مشاركة اهم الأسماء والشركات المتخصصة في سوق قطع غيار السيارات واكسسوارات المركبات.

ومع إطلاق أوتوميكانيكا الرياض التي ينطلق لأول مرة في عاصمة المملكة هذا الشهر، توسعت شبكة أوتوميكانيكا الآن ليغطي عرض سوق السيارات في السعودية.

حين ينطلق معرض أوتوميكانيكا الرياض في الخامس من الشهر الجاري في مركز الرياض للمعارض، سيتوجه اهتمام سوق السيارات الإقليمي إلى العاصمة السعودية، حيث وقّع أكثر من 150 عارضا من 20 دولة لعرض منتجات وخدمات تغطي: قطع الغيار والمكونات، الالكترونيات والأنظمة، الاكسسوارات والتخصيص، الإصلاح والصيانة، الإطارات والبطاريات وغسل السيارات.

وقد زاد الاهتمام العالمي بقطاع السيارات في المملكة العربية السعودية، في ظل توقعات بحفاظ القطاع على نمو مذهل بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 5.1٪ حتى عام 2021، حيث يتوقع أن تبلغ عائدات القطاع حينها نحو 33.6 مليار ريال سعودي. ومن المتوقع أن يصل العدد الإجمالي للمركبات العاملة في المملكة إلى 10.3 مليون سيارة بحلول عام 2021 مقارنة بـ 7.7 مليون سيارة عام 2015 مما يزيد بشكل ملحوظ من الفرص الممكنة لقطاع خدمات المركبات.

ومن العوامل الأخرى التي أثارت اهتمام أبرز المعنيين بقطاعي السيارات وخدمات ما بعد البيع قرار الحكومة السعودية مؤخرا للسماح للمرأة بقيادة السيارات في المملكة. ومن المتوقع أن يؤدي ذلك إلى زيادة مبيعات السيارات في المملكة بشكل كبير.

يوفر مركز الرياض للمعارض، الذي تبلغ مساحته الإجمالية 15,000 متر مربع، مقرا عصريا يسهل الوصول إليه، مع أربع قاعات مختلفة الأحجام. يحتوي المجمع على مرافق مستقلة لكل قاعة لخدمات الاستقبال والتسجيل والترتيبات الأمنية.

سيارات معارض وفعاليات
loaing icon