أهمها المعاناة من أمراض خفية... لهذه الاسباب لا نخسر وزننا في حمية الكيتو

تمتاز حمية الكيتو بكونها منخفضة الكربوهيدرات وهذا بالتحديد السر الرئيسي الذي يجعل هذا النظام قادرا على حرق الدهون داخل الجسم بكفاءة عالية، لذا فالكيتو دايت مؤخرًا قد حظى بشعبية كبيرة بين الأنظمة الغذائية لخسارة الوزن، كونه نظام صحي يمكن اتباعه طوال الوقت، لكن هناك عدد من الأخطاء الشائعة التي نرتكبها في حمية الكيتو تؤدي إلى عدم خسارة وزننا، هل تود معرفتها من أجل تجنبها؟

 

 

تناول كميات كبيرة من السعرات الحرارية


ينصح أخصائيو الحميات الغذائية عند اتباع أي حمية غذائية لغرض إنقاص الوزن خلق عجز في السعرات الحرارية لدى الجسم وذلك لتعزيز عملية فقدان الوزن ويمكن أن تحقق ذلك إما عن طريق تقليل عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها أو عن طريق حرق المزيد من السعرات الحرارية من خلال زيادة النشاط البدني نظراً لأن العديد من الأطعمة الصديقة للكيتو بما في ذلك الأفوكادو وزيت الزيتون والألبان الكاملة الدسم والمكسرات تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية فبالتالي ينصح عدم الإفراط في تناولها.

 

الغش في تطبيق نظام الكيتو

قد يكون هذا النظام قاسيًا في تطبيقه، لذا فقد تجد نفسك بعد فترة من النجاح في تطبيقه ، أنك تكافئ نفسك عبر يوم تغش فيه  وفي الواقع هذا غير مسموح في الكيتو دايت، حيث أن تناول كمية أكثر من المسموح من الكربوهيدرات يُوقف نقص الوزن على الأقل لفترة 48 ساعة.

 

تعاني من الضغط النفسي والتوتر

نظامك الغذائي لن يعمل وحده على إنقاص الوزن، يمكن أن تلعب الهرمونات الأخرى دورها، مثل الكورتيزول ، الذي يتصاعد عندما تكون مرهقًا ويمكن أن يؤدي إلى الاحتفاظ بالدهون والمياه في الجسم.

وللحفاظ على انخفاض التوتر تأكد من إعطاء الأولوية للنوم، وخيارات الطعام الصحي، والأنشطة التي تساعدك على الاسترخاء مثل التمارين، أو قراءة كتاب جيد، أو الاستحمام، أو مشاهدة فيلم.

توقعات غير واقعية لتخفيف الوزن

من ضمن المفاهيم الخاطئة التي لاحظتها في اتباع حمية الكيتو لانقاص الوزن أن الأشخاص يتوقعون ويرغبون في الحصول على نتائج سريعة لإنقاص أوزانهم ولكن عملية فقدان الوزن تختلف من شخص لآخر على الرغم من أن النظام الغذائي الكيتوني يمكن أن يعزز فقدان الوزن إذا تم اتباعه بشكل صحيح إلا أن المعدل الذي تخسره قد لا يكون سريعاً وهذا بحد ذاته جيد وتعتبر التغييرات الصغيرة والقليلة في الوزن بشكل ثابت ومستمر هي المفتاح الحقيقي لفقدان الوزن والحفاظ عليه.

 

تتناول بكثرة مشتقات الألبان

بالرغم من أن الاعتماد على كميات كبيرة من الدهون هو نمط الحمية في الكيتو دايت، ولكن هذا لا يعني ان تعتمد على الدهون بشكل كلي أثناء اتباع هذا الريجيم ، حيث يجب أن توازن بين الأطعمة الدهنية والخضروات و المعادن و مختلف أنواع الفيتامين فلا تعتمد بشكل كلي في نظامك الغذائي على تناول المنتجات الحيوانية، ولكن يجب أن تدرج معها أيضًا الأطعمة النباتية.

تتناول الكثير من وجبات المطاعم

لا شك بأن الـ fast food هو من الملذات التي لا تقاوم، لكن لنكن واضحين، هذه الأطعمة قد تفسد كلياً حمية الكيتو حتى ولو اعتبرت أن القليل منها لن يضر، لكنها ستخرب الحمية كلياً.

 

تعاني من مشاكل طبية خفية

هناك ارتباط بين بعض الأمراض وزيادة الوزن حيث أشارت العديد من الدراسات أن الأشخاض الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية أو متلازمة تكيس المبايض أو متلازمة كوشينغ أو الاكتئاب أوفرط الأنسولين لديهم زيادة غير مبررة في الوزن وأن هذه المشاكل الطبية قد تمنع نجاح فقدان الوزن، نظام الكيتو هو أداة فعالة لتخفيف الوزن مع ذلك إذا كنت تواجه صعوبة في فقدان الوزن على الرغم من أنك تطبق الحمية بشكل صحيح فمن المستحسن اكتشاف أي مشاكل طبية قد تمنع نجاح فقدان الوزن وفي هذه الحالة أنصح باستشارة طبيبك حيث من الممكن أن يكتشف هذه الحالات من خلال سلسلة من الفحوصات.

لياقة اللياقة البدنية لايف ستايل صحة الانسان
loaing icon