أهم مميزات سيارة مازدا CX9 2019

تنتمي مازدا CX9 2019 السيارة المميزة والرائعة إلى فئة المركبات الأس يو في الكبيرة الحجم وهي تتنافس بشكل قوي مع كل من هوندا بايلوت وشيفروليه ترافرس وجمس أكاديا كما أن وزنها يترواح بين 1842 و1870 كيلوغرام.

زودت مازدا CX9 2019 بمحرك واحد تمتع بالخصائص التالي:

المحرك مؤلف من أربع اسطوانات بسعة 2.5 ليتر (دفع أمامي/ دفع رباعي) مع ميزة التيربو شارجد يستطيع أن يولد قوة 227 حصان وعزم دوران بقدرة 420 نيوتن ميتر. هذا المحرك الذي يستهلك 8.4 ليتر من الوقود كل 100 كلم، يسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 8.3 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 225 كلم/ الساعة. رافق المحرك المذكور علبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات.

مازدا CX9 2019 سيارة من سبعة مقاعد توفر وصولاً سهلاً إلى مقعد الصف الثالث من خلال عملية واحدة فقط. تم تجهيز نسخ GS , GT و GTX بنظام إمكانية الدخول من دون مفتاح وجهاز كمبيوتر للرحلات ونظام مراقبة السرعة وستة وسائد هوائية واختيار الداخلية باللونين الأسود أو البيج.

تتضمن السيارة نظامًا للتحكم بدرجة الحرارة لمناطق الجلوس الخلفية ونظام صوتي اختياري مع شاشة LCD قياس 4.3 بوصة ومبدل أقراص مضغوطة يدعم إم بي ثري MP3 وإمكانية توصيل جهاز iPod بالإضافة إلى نظام المراقبة الاحتياطية.

تم تجهيز قاعدة CX-9 بعجلات من الألمنيوم قياس 18 بوصة ومصابيح أمامية هالوجين. كما تتمتع السيارة ذات المواصفات العالية بعجلات من الألمنيوم قياس 20 بوصة، وتتميز بمقابض أبواب خارجية من الكروم ومرايا خارجية مع مؤشرات انعطاف، ومقعد سائق ثلاثي الوظائف، وتطعيم من الخشب في لوحة المفاتيح وقسم من الأبواب وإضاءة داخلية زرقاء وفضية.

من ناحية السلامة ، تأتي مازدا CX9 2019 مع نظام التحكم في الثبات القياسي ونظام منع انغلاق المكابح (ABS)، وهي مجهزة بشكل اختياري مع نظام تحذير أمامي ونظام تحذير عند مغادرة المسار ونظام التحكم عالي الحزمة.

مازدا CX9 2019 سيارة أكثر من رائعة خصوصاً وأنها تواكب التطور التكنولوجي في كل فروعه لرحلة أكثر من رائعة.

إقرأ أيضاً: سيارات يابانية تحاكي عصر التطور

مازدا Mazda سيارات يابانية
loaing icon