5 سيارات رئاسية وملكية تحولت لأيقونات سياسية عالمية

تعد السيارات الرسمية أحد أبرز الرموز المرئية لحكومة أي دولة حول العالم، حيث أن هذه السيارات يتم اختيارها لاستعراض القوة والحرفية بالعمل مع إعطاء شعور بهوية البلاد، لهذا سوف نستعرض اليوم أهم 5 سيارات أصبحت أيقونات سياسية عالمية لمختلف الحكومات.

 

1) كاديلاك ون "الوحش"

حصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخراً على سيارة رئاسية جديدة من كاديلاك تحمل اسم كاديلاك ون وتلقب بالوحش (Beast)، حيث تحمل كمية كبيرة من ألواح الحماية والدروع التي تجعل وزنها يصل إلى 9 طن مع عدة أنظمة مضادة للحرائق وقذائف قنابل مسيلة للدموع، مع نظام تنقية هواء داخلي وأكياس دم بنفس فصيلة الرئيس الأمريكي لحالات الطوارئ، حيث تأتي بنسختين لتضليل المتربصين، ويقال أن سعر الواحدة منها 16 مليون دولار.

 

2) اوروس سينات

يبرز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تطور بلاده الصناعي والاقتصادي عبر اختيار ليموزين اوروس سينات (Aurus Senat) الرئاسية كسيارته الخاصة، وهي تحمل محرك 8 سلندر من بورشه، مع قدرة على مقاومة الرصاص والمتفجرات والأسلحة البيولوجية، ومقصورة إدارة حروب، حيث أن داخليتها مستوحاة من مرسيدس S-Class التي يفضلها بوتين.

 

3) هونغ تشي L5

ننتقل للسيارة الرئاسية الصينية التي تأتي على هيئة ليموزين من علامة هونغ تشي الفاخرة الصينية التي يعني اسمها العلم الأحمر، حيث أنها مصممة كي تمتلك نفس تصميم سيارة العلامة الأصلية من عام 1958 التي كانت سيارة الزعيم الصيني السابق، حيث تأتي بوزن 3 طن مع محرك V6 وداخلية مكسوة بأفخم أنواع الجلود والكثير من الأخشاب الطبيعية، وتبلغ قيمتها 800,000 دولار لتكون أغلى سيارة صينية.

 

4) بنتلي ستيت ليموزين

احتفالاً باليوبيل الذهبي لملكة المملكة المتحدة، إليزابيث الثانية، في عام 2001، تعاونت بنتلي مع مجموعة من الحرفيين البريطانيين لتصميم وتصنيع سيارة ستيت ليموزين التي تعد نسخة حديثة من السيارات البريطانية الملكية الكلاسيكية، كما أنها كانت أولى سيارات بنتلي التي تنضم لهذا الأسطول الملكي حيث أصبحت منذ حينها السيارة الرسمية للملكة، وهي بطول 6.22 متر وتحمل محرك V8 كبير.

 

5) مرسيدس 600

كانت مرسيدس 600 هي السيارة الأفضل لدى مختلف الرؤساء والملوك والقادة حول العالم، حيث كانت تتوفر على هيئة سيدان وليموزين ممتدة بجانب نسخة كشف. كان يتم صنعها يدوياً حول محرك V8 مع نظام هيدروليكي ممتاز يتحكم في مختلف الأنظمة من التعليق وحتى النوافذ الكهربائية، مع وجود العديد من النسخ المزودة بدروع مضادة للرصاص والقذائف. كانت مرسيدس 600 كانت واحدة من أغلى السيارات خلال فترة إنتاجها بين عام 1963 و1981، فمن بين 2,677 نسخة أنتجت منها، قام قادة العالم بشراء 70 منها.

اقرأ أيضاً: كوينيجسيج ريجيرا تنضم إلى مجموعة سيارات الامير بدر بن سعود

بنتلي كاديلاك مرسيدس مشاهير Bentley Cadillac Mercedes سيارات المشاهير سيارات فخمة
loaing icon