أهم المنتجات التقنية التي لم تكن موجودة منذ 10 أعوام

انظر حولك الآن وسوف تشعر أن العالم مكان مختلف جداً عما كان عليه منذ 10 أعوام، حيث لم تكن قادراً على استخدام سماعات لاسلكية مثل ايربودز ولا حتى آيباد، فدعنا نتصفح سوياً بعض أهم المنتجات التقنية التي ظهرت بالعقد الماضي.

> تابع قناتنا على يوتيوب

 

آيباد

كشف ستيف جوبز، مدير آبل التنفيذي، عن جهاز آيباد منذ 10 أعوام تقريباً واصفاً إياه بأنه سيقدم لنا أفضل تجربة تصفح ممكنة للإنترنت ليكون أفضل من لابتوب أو هاتف ذكي، حيث تطور كثيراً منذ وقتها ليحصل على نسخ مختلفة تناسب احتياجات عديدة.

 

انستقرام

انطلق التطبيق المعروف في أكتوبر 2010 ليسجل 25,000 شخص به خلال أول يوم، وفي 2011 حصل انستقرام على جائزة أفضل تطبيق على آيفون من آبل، قبل أن يستحوذ فيسبوك عليه في عام 2012 مقابل مليار دولار ليضم التطبيق حالياً أكثر من مليار مستخدم.

 

سنابشات

تم تدشين تطبيق سنابشات في متجر آب ستور بصيف عام 2011 على هيئة تطبيق مراسلات لإرسال صور تختفي بعد فترة من إرسالها، وقد حمل وقتها اسم بيكتابو (Pictaboo) قبل أن يتغير الاسم إلى سنابشات في شهر سبتمبر من العام نفسه وتبدأ شعبيته بالارتفاع.

 

أوكلوس

تأسست شركة Oculus VR لنظارات الواقع الافتراضي في عام 2012 بعد أن جمعت 2.5 مليون دولار عبر موقع Kickstarter لدعم المشروعات الناشئة لتجمع الشركة لاحقاً 16 مليون دولار من الاستثمارات قبل استحواذ فيسبوك عليها في عام 2014 مقابل 2 مليار دولار وهي تقدم حالياً 3 نظارات واقع اقتراضي متقدمة هي Rift S وQuest وGo.

 

شبكات الجيل الرابع 4G

تعد شبكات 4G أمر مسلّم به حالياً، ولكنها تعد حديثة العهد، حيث أن أول هاتف داعم لها كان اتش تي سي ايفو في عام 2010، ولم يكن هناك آيفون داعم لشبكات الجيل الرابع قبل آيفون 5 في عام 2012.

 

ايربودز

على الرغم من انتشار سماعات آبل ايربود اللاسلكية حالياً، إلا أنه لم يمضي على تدشينها أكثر من 4 أعوام، حيث كشف عنها لأول مرة مع آيفون 7 في سبتمبر من عام 2016 الذي كان أول هواتف آبل من دون منفذ سماعات، حيث أصبحت سماعات ايربودز حالياً هي ثالث أكثر منتج مبيعاً لدى آبل.

 

امازون ايكو

كشفت امازون عن جهاز ايكو في عام 2014 كمكبر صوت منزلي مع مساعد افتراضي مدمج به باسم أليكسا، حيث كان في البداية الغرض منه هو التحكم في الموسيقى عبر استخدام الأوامر الصوتية فقط، ولكن الجهاز تطور الآن كثيراً كي يستخدم للتسوق على أمازون وتسجيل المواعيد وإعداد قائمة البقالة والإجابة عن أسئلة عشوائية بجانب الكثير بعد، مع توفير عدة نسخ من الجهاز.

اقرأ أيضاً: سعر آبل ماك برو الجديد ينافس سعر سيارة سيدان كبيرة!

ابل تكنولوجيا تطبيقات أخبار التكنولوجيا سماعات
loaing icon