أهم المحطات في تاريخ أودي 2020

أصدرت أودي أحدث كتيب رقمي لها بعنوان "المحطات الهامة في تاريخ أودي 2020" والذي يتضمن معلومات مهمة عن أهم الطرازات التي طرحتها الشركة والأرقام القياسية والإنجازات التي حققتها على مدار تاريخها.

وتتطلع الشركة في هذا العام إلى الاحتفال بنحو ثلاثين ذكرى سنوية تعتز بإحيائها.

> تابع قناتنا على يوتيوب

قدمت العلامة التجارية ذات الحلقات الأربع تقنية quattro قبل 40 عاماً، وتسبب ذلك في إحداث ضجة كبيرة في معرض جنيف الدولي للسيارات، إذ كانت هي المرة الأولى على الإطلاق التي تجهز فيها سيارة كوبيه رياضية عالية الأداء بنظام الدفع الرباعي. وكان هذا النظام مخصصاً في السابق للاستخدام فقط في الشاحنات والسيارات التي تُستخدم على الطرق الوعرة.

وقبل 20 عاماً، فازت أودي بسباق "لومان 24 ساعة" للمرة الأولى في تاريخها. ومنذ بداية هذا القرن، لم تتوانَ أودي عن تحقيق الانتصارات، والتي بلغ عددها 13 انتصاراً.

وقبل 30 عاماً، كان الظهور الأول لسيارة Audi V8 في بطولة السيارات السياحية الألمانية (DTM)، حيث حققت السيارة الفوز في سباقات هذا الموسم.

اسباب ظهور صوت احتكاك عند لف الطارة او المقود

 

وقبل 25 عاماً، قدمت العلامة التجارية من إنغولشتات طراز الكوبيه من سيارة اودي TT في معرض ألمانيا الدولي للسيارات في فرانكفورت.

وكان العالم قد شهد قبل 110 أعوام طرح أول سيارة من شركة أودي في الأسواق وهي سيارة 10/22 PS.

وقبل 70 عاماً، وتحديداً في أغسطس 1950، كانت سيارة DKW أول سيارة مخصصة للركاب تدخل حيز الإنتاج منذ الحرب العالمية الثانية في مصنع دوسلدورف في ذلك الوقت.

كما تحتفي الشركة هذا العام بمرور 50 عاماً أيضاً على الانتهاء من تجهيز مبنى التطوير التقني في موقعها بإنغولشتات من أجل انتقال فريقها إليه.

ولا بد من التنويه إلى بعض الاحتفالات السنوية الأخرى ومنها مرور 30 عاماً على ظهور سيارات Audi Duo الهجينة، ومرور 30 عاماً على إطلاق سيارة Audi S2 Coupé، ومرور 30 عاماً على إطلاق أول سيارة سداسية الأسطوانات من أودي Audi 100/C4، ومرور 50 عاماً على طرح سيارة Audi 100 Coupé S في الأسواق، ومرور 135 عاماً على تأسيس شركة واندرر، وهي إحدى الشركات الأصلية الأربعة التي انبثقت عنها شركة Audi، ومرور 140 عاماً على افتتاح مصنع الشركة في نيكارسولم.

اودي بيان صحفي Audi سيارات المانية أخبار السيارات
loaing icon