أهم الأشياء التي يمكنك فعلها بهاتفك القديم

في حال كنت تحتفظ بعدة هواتف ذكية قديمة غير مستغلة، فقد يكون الوقت قد حان لاستغلالها في أمر مفيد بغرض إعادة تدويرها، واليوم سنقدم لكم أهم الأشياء التي يمكن فعلها بهذه الهواتف.

اقرأ أيضاً: جهاز بروتون الذكي سيسمح لك برفع مستواك في التنس

 

1) نظام تأمين منزلي

لا يجب إنفاق الكثير من الأموال للحصول على جهاز تنبيه منزلي بسيط، بل يمكن شحن أي هاتف قديم وتثبيت تطبيقات مثل Presence أوManything أوAtHome Camera مع وضع الهاتف بحيث يكون مواجه للمنطقة المراد مراقبتها لتحصل على إشعارات بأي موقف طارئ بالمنزل على هاتفك.

 

2) مراقب الأطفال

يمكنك كذلك استبدال جهاز مراقب الأطفال الرضع بأحد هواتفك القديمة إضافة إلى هاتفك الحالي مع تحميل تطبيقات مثل Cloud Baby Monitor او Baby Monitor 3G على كلاهما، ويمكن بعدها تثبيت أحد الهاتفين بغرفة الطفل كي تكون الكاميرا الخاصة به على بعد كافي لرؤية سريره بالكامل، وبذلك يمكنك مشاهدة طفلك عبر بث مباشر في أي وقت.

 

3) كاميرا أمامية للسيارات

يمكن استخدام أحد الهواتف القديمة كبديل لكاميرا الرؤية الأمامية في السيارات عبر ربطها بكابل USB دائم بمصدر طاقة وتثبيت تطبيق مثل Autoboy Dash Cam على الهاتف.

 

4) ممدد لمدى الواي فاي

لو كنت تواجه مشكلات مع ضعف إشارة الواي فاي في أحد أرجاء منزلك، يمكنك تحميل تطبيق Netshare no-root tethering على أحد هواتفك الأندرويد القديمة للحصول على مدى أبعد بالتغطية، رغم أن هذه الطريقة ليست مناسبة في حال الرغبة بتحميل ملفات كبيرة على هذا الاتصال.

هواتف تكنولوجيا تطبيقات أخبار التكنولوجيا اجهزة ذكية
loaing icon