ستريدها في سيارتك! 5 فوائد في أنظمة آبل كار بلاي وأندرويد أوتو

انتشرت منذ أعوام عديدة الشاشات اللمسية في السيارات، ولكن أنظمتها كانت بطيئة الاستجابة وغير عملية، إلا أن أنظمة آبل كار بلاي وأندرويد أوتو غيرت قوانين اللعبة، واليوم سنعرفك على أهم 5 من فوائدها.

اقرأ أيضاً: لمبة البطارية: ماذا تعني وما مدلول إضاءتها؟

 

1) تقليل التشتت أثناء القيادة

بدلاً من التركيز على قوائم الشاشة اللمسية لتأدية أمر بسيط أثناء القيادة، ما قد يشكل خطر حقيقي بسبب عدم الانتباه للطريق، تمتلك كل من آبل وجوجل (أندرويد) خبرات حقيقية في تقديم أفضل تجربة استخدام ممكنة لتسهيل الوصول لوظائف مختلفة مثل الموسيقى أو المكالمات في أسرع وقت.

 

2) وداعاً للوسائط القديمة

تأتي جميع السيارات مع راديو ومداخل لمشغلات الموسيقى (AUX و USB)، إضافة لمشغلات أسطوانات الـ CD أحياناً، ولكن كل هذه الطرق لتشغيل الموسيقى تعد قديمة، حيث أن المستقبل لخدمات التشغيل السحابي للموسيقى مثل Spotify، والتي تعمل بشكل مثالي في آبل كار بلاي وأندرويد أوتو لتشغيل موسيقاك المفضلة في بضعة ثوان.

 

3) واجهة مستخدم عالية الاستجابة

تتمتع أنظمة الترفيه المعلوماتي داخل السيارات بواجهة مستخدم سيئة الشكل وبطيئة الاستجابة، ولكن كل من آبل كار بلاي وأندرويد أوتو يقدمان واجهة استخدام سلسة، متناسقة وجذابة تجعل استخدامها ممتع وسهل.

 

4) الوجهات المفضلة

تأتي أنظمة المعلومات الترفيهي القياسية في السيارات عادة مع وجهات معدة مسبقاً تشمل المتاحف على سبيل المثال وربما مواقع الخدمات الحكومية الهامة لتسهيل رسم مسار لوجهتك، ولكن بفضل وجود خرائط جوجل في آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، يمكنك بسهولة اختيار وجهتك المفضلة في أي مكان بشكل سريع والحصول على إرشادات ملاحة دقيقة لها.

 

5) الأوامر الصوتية

رغم وجود الأوامر الصوتية بشكل محدود في بعض السيارات الفاخرة والمتوسطة، إلا أن دعم أنظمة آبل كار بلاي وأندرويد أوتو يعني أنك قادر على مخاطبة جوجل أو سيري في أي سيارة تدعم هذين النظامين، من دون الحاجة لدفع مبالغ طائلة للحصول على سيارة فاخرة تقدم نفس المستوى المتقدم من الأوامر الصوتية.

تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا تكنولوجيا السيارات Best Of
loaing icon