دعها تركن نفسها: أهم 5 أشياء تحتاجها في سيارتك عند الشعور بالخمول

تشعر بالكسل بعد يوماً طويلاً في العمل؟ سترغب بتأدية أقل مجهود ممكن أثناء قيادتك للسيارة، ولذلك سنعرفك على أهم 5 تجهيزات ستريدها في سيارتك لإنجاز ذلك.

اقرأ أيضاً: جينيسيس GV80 تقدم تكنولوجيا ثلاثية الأبعاد لأول مرة في العالم!

 

1) مقاعد أوتوماتيكية مع تدليك

صحيح أن كثير من السيارات تسمح بتغيير وضعية الجلوس لتسمح لك بالوصول لأقصى مستوى راحة ممكن بشكل أوتوماتيكي عبر ضغطة زر، لكن لا توفر الكثير من السيارات نظام تدليك لمقعد السائق، ولكن أمر مريح ومنعش للغاية خاصة عند القيادة لفترات طويلة، فتأكد من اقتناء سيارة تدعم ذلك.

 

2) آبل كار بلاي وأندرويد أوتو لاسلكي

تمثل أنظمة آبل كار بلاي وأندرويد أوتو أفضل طريقة للتفاعل مع هاتفك من دون لمسه، حيث تسمح لك هذه الأنظمة بالتفاعل مع الهاتف عبر شاشة السيارة.

ولكن، لفعل ذلك، تحتاج عادةً لوصل هاتفك بشاشة السيارة عبر كابل ومنفذ خاص، ولكن بعض السيارات الجديدة تقدم لك ميزة الربط مع هاتفك لاسلكياً لتشغيل تلك الأنظمة، ليقترن هاتفك بالسيارة من دون أي حاجة لكابل مربك.

 

3) قيادة شبه ذاتية

صحيح أننا لا زلنا نبعد أعوام عديدة عن أنظمة القيادة الذاتية الكاملة، إلا أنه يوجد الآن أنظمة عديدة يمكن أن تساعدك في الحصول على سيارة ذات نظام قيادة شبه ذاتي، ويشمل ذلك على سبيل المثال مثبت السرعة المتكيف بالطرق السريعة ومساعد الركن الأوتوماتيكي، حيث تعمل تلك الأنظمة تلقائياً على توجيه سيارتك وحفظ مسافة آمنة بينها وبين مختلف العقبات.

 

4) مصابيح أوتوماتيكية

أثناء القيادة في الليل ومرورك بظروف إضاءة مختلفة ومتغيرة، قد تشعر بالغضب أحياناً بسبب الحاجة لتعديل قوة المصابيح الأمامية كل فترة، ولذلك تقدم العديد من الطرازات الحديثة أنظمة مصابيح أوتوماتيكية تخفض وترفع من قوة المصابيح الأمامية تلقائياً حسب حالة الطريق.

 

5) أزرار بدل مقبض تغيير القير

رغم أن البعض يشعر بمتعة أكبر بالقيادة مع استخدام مقبض قير تقليدي، إلا أنه يمكنك اختيار سيارة ذات أزرار ناقل بدلاً من المقبض المعتاد، الأمر الذي قد يسهل تجربة قيادتك للسيارة ويجعلك قادر على تغيير القير بقدر أقل من الجهد.

سيارات تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا تكنولوجيا السيارات أخبار السيارات Best Of
loaing icon