أهم 4 نصائح لركوب الدراجات النارية على الطرقات الوعرة

تقدم لك تجربة قيادة الدراجة النارية على الطرقات الوعرة المفتوحة شعوراً ليس له مثيل، نظراً لقدرتك على فعل ما تريد بعيداً عن الطرقات العامة وزحمتها، لتشعر بالحرية المطلقة وسط الطبيعة النقية، ولكن من المؤكد أنك ستواجه العديد من التحديات التي تختلف عما تواجهه عادة، لذا نقدم لك اليوم بعض النصائح التي تعينك في هكذا تجربة.

1 - استعد جيداً

تعد أخطر المواقف التي يمكنك مواجهتها بالطرقات الوعرة هي أن تعلق بأحد الأماكن النائية من دون وجود شبكة محمول بهاتفك، لذا استعد لحزم عدة كاملة لتغيير الإطارات وإجراء أي إصلاحات ميكانيكية بسيطة ولكن طارئة على دراجتك.

 

2 - عدل مقبض الكلتش كي يعمل باصبعين فقط

عند التوجه للقيادة بالطرقات الوعرة، يجب استخدام مقبضي الكلتش والوقود في الوقت ذاته أغلب الوقت، لذا ولتسهيل الأمر، قم بتعديل مقبض الكلتش كي يعمل بسهولة فور الضغط عليه بأحد أصابعك، ما يسمح لك باستخدامه من دون أن تفلت يديك عن قابض الوقود.

3 - الميل للخلف وزيادة السرعة

على الطرقات الممهدة، يكون تقليل السرعة أكثر أماناً، ولكن بالطرقات الوعرة، تساعد السرعة الأعلى على تحسين الثبات خصوصاً في التضاريس الصعبة مثل الرمال العميقة، وهنا يجب عليك الميل بجسدك للخلف لتحسين الاحتكاك بالعجلة الخلفية مما يعطيك العزم الكافي لتجنب التغريز.

 

4 - انحني من اجل الانعطاف

إن كنت معتاداً على دراجات الشوارع، فمن المؤكد بأنك تعرف انه عندما تقوم بالانحناء لأحد الجانبين، لنقول اليسار، ستقوم الدراجة بالانعطاف الى اليسار، والشيء نفسه ينطبق على الطرقات الوعرة.

اقرأ أيضاً: دراجة التشوبر... عندما الدراجة العادية لا تكفي لإرضاء شغفك

دراجات نصائح معلومات أخبار الدراجات اوف رود
loaing icon