أنواع تمارين لياقه لصحة ممتازة

تنقسم التمارين الرياضية والنشاط البدني وتمارين لياقه إلى أربع فئات أساسية ألا وهي القدرة على التحمل والقوة والتوازن والمرونة. يميل معظم الأشخاص إلى التركيز على نشاط واحد من التمرينات ويعتقدون أنهم يفعلون ما يكفي. إن القيام بها جميعًا سيمنحك المزيد من الفوائد، كما ان مزجها يساعد أيضًا في تقليل الملل وتقليل خطر الإصابة بالأمراض.

 

قدرة التحمل

تزيد أنشطة التحمل أو الأيروبيك من معدل التنفس ومعدل ضربات القلب. إنها تحافظ على صحة قلبك ورئتيك وجهاز الدورة الدموية وتحسين لياقتك العامة. بناء القدرة على التحمل يجعل من السهل القيام بالكثير من الأنشطة اليومية. أمثلة على تمارين التحمل تشمل:

- المشي السريع أو الركض

- عمل الفناء (القص ، الخدش ، الحفر)

- الرقص

 

تمارين القوة

تمارين القوة تجعل عضلاتك أقوى بكثير وهي تساعدك على البقاء مستقلاً إلى جانب تنفيذ الأنشطة اليومية ، مثل تسلق السلالم وحمل البقالة. وتسمى هذه التمارين أيضًا "تدريب القوة" أو "تدريب المقاومة". وتشمل تمارين القوة:

- رفع الاثقال

- استخدام وزن الجسم الخاص بك

 

تمارين التوازن

تساعد تمارين التوازن على منع السقوط، وهي مشكلة شائعة لدى كبار السن. الكثير من تمارين قوة الجزء السفلي من الجسم ستحسن توازنك أيضًا. وتشمل تمارين التوازن:

- الوقوف على قدم واحدة

- المشي من كعب إلى أخمص القدمين

- رياضة تاي تشي

 

تمارين المرونة

تمارين المرونة تساعد في تمديد عضلاتك ويمكن أن تساعد جسمك على البقاء رشيق. تمنحك تمرين المرونة على أن تكون أكثر حركة في  في التدريبات الأخرى بالإضافة إلى أنشطتك اليومية، بما في ذلك القيادة وارتداء ملابسك. تمارين المرونة تشمل:

- اليوغا وغيرها من التمارين التي تشبهها والتي تعتمد على التمدد

 

لا تتردد في ممارسة أي من تمارين لياقه هذه والتي من الضروري أن تلجأ إلى إحداها كي تتمتع بصحة أكثر من رائعة وكي تبعد عنك الأمراض، ما يعنى أن أنواع هذه التمارين ما هي إلا دواء من دون أي تأثير سلبي.

إقرأ أيضاً: كيف تتجنب زيادة الوزن في رمضان

رشاقة رياضة لياقة تمارين رياضية اللياقة البدنية تمارين
loaing icon