أنظمة للسلامة المرورية في لكزس ال اس

في العادة، لا تستوقفنا في السيارات إلا ميزات الشكل والقوّة الحصانيّة. غير أنه في سياق تطوّر التكنولوجيا، هناك ميزات عديدة، مهمّة، من الواجب أن تكون من ضمن معايير اختيارنا لمركبتنا، وبالأخصّ تلك المرتبطة بالسلامة المروريّة، التي نورد البعض منها. وقد جاءت السيارة لكزس LS مزوّدة بها، وفق ما نبيّن في الآتي:

• نظام الأمان قبل التصادم PCS: يعمل هذا النظام بوساطة المستشعرات الخاصّة برصد المركبات الأخرى أو المشاة أمام المركبة. وإذا ما استشعر النظام إمكانية حدوث اصطدام وشيك، يقوم بإصدار تحذير للسائق كي يقوم باتخاذ التدابير اللازمة. وإذا لم يتمكّن السائق من الضغط على المكابح، لأيّ سببٍ كان، يقوم النظام بتفعيل مكابح ما قبل الاصطدام بشكل تلقائي.  

• نظام الحفاظ على المسار LKA: يساعد على إبقاء المركبة ضمن المسار الصحيح عن طريق تنبيه السائق بوساطة اهتزازات على عجلة القيادة، أو من خلال تنبيه صوتيّ. وإذا ما استشعر النظام أنّ المركبة على وشك الانحراف عن مسار السير، من دون استخدام إشارات الانعطاف، يتمّ إصدار تنبيه مرئيّ على شاشة متعدّدة المعلومات، في الوقت الذي يقوم فيه النظام بتوجيه المركبة وإبقائها في وسط مسار السير الصحيح.

• تأتي المقصورة مزوّدة بـ 14 وسادة هوائية، تعمل بـ "نظام تقييد الحركة التكميلي" SRS لتعزيز حماية الركاب. فتتوافر وسائد هوائية على مستوى الركبة للسائق والراكب الأمامي، ووسائد هوائية ستارية، ووسائد جانبية للمقاعد الأمامية والخلفية، ووسائد هوائية على مساند المقاعد الخلفية، التي تزوّد بها لأوّل مرة طرازات لكزس لكلا المقعدين الخلفيين. كذلك تمّ توفير وسادة هوائية ستارية تغطي المقاعد الأمامية والخلفية. وتمّ تصميم الوسادة الهوائية بحيث تغطّي أيضاً عند انتفاخها الجزء العلويّ من تقليم الباب في كلّ من المقاعد الأمامية والخلفية لحماية إضافية عند وقوع أيّ اصطدام.

• نظام غطاء المحرّك المندفع للأعلى Pop-up hood system: تمّ اعتماد نظام غطاء المحرّك النشط رباعيّ النقاط. ويُشكّل هذا النظام نقاط اتصال غطاء المحرك عبر نقطتين في الأمام ومثلهما في الخلف، بحيث يبرز غطاء المحرك للأعلى عند الاصطدام الأماميّ بأحد المشاة، ما يُؤَمِّن له المزيد من الحماية من خلال امتصاص قوة الصدمة.

• نظام مراقبة النقطة العمياء BSM: يقوم النظام باستشعار وجود مركبة في منطقة النقطة العمياء، أو مرور مركبة بسرعة عالية فيها، فيُنبّه السائق عن طريق تفعيل إشارة تحذير ضوئية على سطح المرآة الجانبية، لحظة دخول المركبة منطقة النقطة العمياء.

سيارات تكنولوجيا StriveME مواضيع حصرية
loaing icon