3 أنشطة خارجية تساعدك على خسارة الوزن

يعد حصر المجهود من أجل خسارة الوزن على صالة الألعاب وتوقيت التمرين خطأ كبيرا، تتحقق تخفيف الوزن الحقيقية بتحويل الأمر لأسلوب عام في طريقة الاستمتاع بالوقت والترفيه عن النفس، لذا فها هي بعض الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع فيها بالشمس والطبيعة في الخارج وتحفيز جسدك على حرق الدهون الزائدة وتقوية العضلات مع الكثير من الشعور بالحيوية والنشاط.

 

تسلق الجبال

يجمع تسلق الجبال بين فوائد تمارين القوة والتمارين القلبية بالإضافة لكونه تمرين شامل لكل عضلات الجسم ومهارات الاتزان، لا يتطلب التسلق معدات أو أجهزة معقدة كما أنه يوقظ حس التحدي بداخل المرء ما يرفع من تركيز التمرين ومعه معدل خسارة الوزن وتشكيل العضلات.

 

قيادة الدراجات

سواء قمت بقيادة الدراجة على طريق ممهد أو وعر بين الجبال، مستو أو مائل، تؤدي قيادة الدراجة لحرق الكثير من السعرات الحرارية إضافة لبناء عضلات الساق والجذع بكفاءة، تعدك قيادة الدراجة بإمضاء وقت لطيف سواء كنت مبتدئ أو محترف كما تسمح لك بالاستمتاع بالخارج ومتابعة أنشطة الناس من حولك.

 

كرة السلة

فضلاً عن مساهمتها بخسارة الوزن، ممارسة رياضة كرة السلّة بانتظام تنشّط الدورة الدمويّة وتُخلّص الجسم من الخمول والشعور الدائم بالكسل والإرهاق˓ حيث أنّها تُحرّك جميع عضلات الجسم من خلال القفز والركض السريع. كما أنّها تحسّن المزاج العام للاعب وتزيد الشعور بالحماس والتفاؤل والنشاط.

اقرأ ايضا: خطوات يمكنك اتخاذها في حياتك اليومية لحرق المزيد من السعرات

رياضة تمارين رياضية تمارين معدة
loaing icon