أماكن مميزة في جزيرة مالطا

إذا كنت تبحث عن مكان مميز لقضاء العطلة، عليك أن تعرف أن جزيرة مالطا هي من أبرز الأماكن السياحية في العالم.

فاليتا – Valletta: تعتبر هذه المدينة المحصنة، وهي ميناء مهم استراتيجيًا، العاصمة الأنيقة لجمهورية مالطا. إن مدينة فاليتا بأكملها هي شهادة على عظمة فرسان مالطا، النبلاء الأوروبيين الذين منحهم ملك إسبانيا الجزر المالطية في عام 1530. لقد خلق الفرسان رأس مال جدير بمكانتهم الأرستقراطية، على قدم المساواة مع غيرها من الدول الأوروبية الكبرى.

قم بزيارة قصر جراند ماسترز الضخم، الذي كان في السابق مقر إقامة فرسان مالطا. هذا القصر يضم لوحات رائعة تحكي قصة انتصارات الفرسان العسكرية. داخل القصر الكبير للماجستير، يعرض مخزن الأسلحة الكبرى الدروع التي تحمي الفرسان في المعركة.

تأكد من رؤية حدائق Upper Barracca، مع أقواس على الطراز الرومانسي وإطلالات رائعة على ميناء Valletta. إذا سمح الوقت، فإن متحف علم الآثار يستحق الزيارة لرؤية القطع الأثرية من أقدم المواقع في مالطا التي يعود تاريخها إلى 5000 عام.

- جزيرة جوزو: جزيرة جوزو هي الوجهة المثالية للجزر المالطية. مع المناظر الطبيعية الرعوية الغريبة والبلدات الهادئة والشواطئ البكر، هذه الجزيرة الصغيرة هي المكان المثالي للاستمتاع بعطلة مريحة بينما لا تزال تكتشف المعالم الثقافية. هناك مشاهد كافية لإبقاء الزوار لعدة أيام أو حتى إقامة لمدة أسبوع. الجزيرة مدينة محصنة من العصور الوسطى كما وتشتهر جوزو أيضًا بنوافذها الجميلة.

معظم الجزيرة تتمتع بمزيج من المزارع الصغيرة تودي إلى سفوح الجبال كما أن الشاطئ المفضل هو في خليج الرملة. يحتوي هذا المكان على شواطئ رملية واسعة ومياه لطيفة وآمنة للسباحة.

- معابد Tarxien: معابد Tarxien هي أكبر موقع للحضارة في عصور ما قبل التاريخ وأكثرها محافظة في مالطا، وتتكون من أربعة مبانٍ مغليثية. هذا الموقع الذي تم حفره في عام 1914، يغطي مساحة تبلغ 5400 متر مربع ويعرض الإنجازات الفنية لثقافة ما قبل التاريخ الغامضة في مالطا خلال "فترة الهيكل" (العصر الحجري الحديث المتأخر).

يتم تمثيل النقوش الحجرية والمنحوتات التي تم العثور عليها هنا على الموقع من خلال النسخ الممتازة كما ويتم عرض النسخ الأصلية في المتحف الوطني للآثار في فاليتا.

إقرأ أيضاً:  متحف سان دييغو ينقلك الى تاريخ السيارات

سياحة سفر أماكن سياحية اماكن سياحية طيران
loaing icon