أليينو أركانوم... سيارة فضائية قوتها 5221 حصان!

للوهلة الأولى، قد تعتقد أن الصور تنتمي إلى سيارة لامبورجيني، أو أن القوة الحصانية التي سقطت عينك عليها مجرد ضرب من الخيال، لكن الأمر ليس كذلك.

الشركة المصنعة هي بلغارية، تأسست في 2015 واسمها أليينو (Alieno) والتي تعني بالإيطالية "فضائية".. وهذا يعود إلى كون مؤسسها ورئيسها التنفيذي ورئيس تطويرها أحمد ميرشيف يرى بأنه في مهمة لإنشاء سيارات خارقة بتقنية فضائية يجلبها من المستقبل إلى الحاضر.

اسم السيارة هو أركانوم (Arcanum) وهي كلمة تعني "سر الأسرار" حسب الشركة التي أكدت بأنها الأولى من نوعها وتأتي مع بابين، مقعدين، كما أنها روبوتية وكهربائية بالكامل.

سيتم توفير 4 نسخ من السيارة الخارقة: RP5 بقوة 5,221 حصان، RP4 بقوة 4,351 حصان، RP3 بقوة 3,481 حصان، أما "الأضعف" فهي RP2 بقوة 2,610 حصان.

الأكثر قوة بينهم هي الأكثر إثارة للاهتمام، حيث تأتي بعزم دوران 8,880 نيوتن متر وسرعة قصوى 488 كم/س، كما أن وزنها 1,620 كجم، على أن تحمل 24 محرك كهربائي موزع كل 6 منها على إحدى العجلات الأربعة، وهذا بفضل تقنية بالغة التطور.

الأمور لا تتوقف عند هذا الحد، حيث تقول الشركة أن أركانوم تتميز بنظام ذكاء اصطناعي فضائي يساعد السائق ويمنعه عن ارتكاب الأخطاء وتعليمه كيف يحسّن قدراته بالقيادة وعاداته وأسلوبه.

السيارة الخارقة تم بناؤها بالكامل من ألياف الكربون وتقويتها من الأسفل بالكيفلار الفائق الصلابة، كما أن الشركة مستعدة لإجراء تعديلات السباق، في حال كنت تفكر بالمشاركة بها في سباق لومان 24 ساعة مثلاً.

هذا وأركانوم متاحة بالفعل للحجز المسبق بسعر ابتدائي يبلغ 1.5 مليون يورو لنسخة RP5، وكل وحدة منها سيتم بناؤها بشكل يدوي بمساعدة آلات عالية التقنية بمصنع أليينو في بلغاريا.

الجدير بالذكر أن كل التفاصيل المذكورة نظرية وغير موثقة، كون قوتها الحصانية وتقنياتها لا تزال بعيدة عن الواقع.

اقرأ ايضاً: تاكيون، سيارة كهربائية هدفها الأرقام القياسية

لامبورجيني سيارات سيارات كهربائية سيارات مستقبلية سيارات رياضية
loaing icon