ألعاب الفيديو بالتأكيد تجعلك سائقًا محترفًا!

لطالما قيل بأن لاعبي ألعاب الفيديو قادرون بالتفوق على أرض الواقع بالهوايات التي يمارسونها افتراضياً، والآن، أصبح ذلك أكيداً حسب دراسة جامعة نيويورك في شنغهاي.

أنشأ الباحثون في الجامعة صلة بين الألعاب ومهارات القيادة، مع تحدي مجموعة لاعبين متمرسين لإبقاء سيارة مُحاكاة داخل مسار محدد لمدة 95 ثانية أثناء هبوب رياح قوية، كما جعلوهم يشاركون بلعبة ماريو كارت لساعة متواصلة، ومن ثم تم إجراء الاختبار نفسه مع أشخاص ليسوا بلاعبين، والنتيجة كانت لصالح المتمرسين بشكل كبير.

بالإضافة إلى ذلك، كشفت الدراسة بأن من يلعب ألعاب الأكشن يكون تركيزه أعلى اثناء قيادة السيارة، إذ أنه دائماً ما يراقب ما حوله حذراً من أي خطر ممكن، ويحاول التنبأ بما قد يقع.

الجدير بالذكر أن ألعاب مثل جران توريزمو وفورزا موتورسبورت شهيرة جداً لدى محبي السيارات والسرعة، وذلك كونها تساعد باكتساب خبرات قوية في القيادة على حد وصفهم.

هذا وتنظم نيسان سنوياً، بالتعاون مع بلايستيشن، منافسة GT Academy التي تضع أبرز اللاعبين داخل سيارات حقيقية، لينتقلوا من الواقع الإفتراضي إلى الواقع.

اما أبرز مثال عن لاعب تحول إلى سائق محترف بفضل أكاديمية GT، فهو البريطاني يان ماردنبورو الذي انتقل من المشاركة في سباقات افتراضية في لعبة جران توريزمو الى المشاركة في بطولات حقيقية حول العالم مثل بطولة العالم لسباقات التحمل وبطولة GP2.

اقرأ ايضاً: لعبة جديدة لمحبي السيارات والاكشن!

سيارات العاب الفيديو تكنولوجيا تعليم القيادة العاب سيارات
loaing icon