أكبر شاحنة في العالم تعود إلى شيخ عربي

أن تقودوا سيارة كبيرة فهذا أمر جميل ومميّز، ولكن أن تجلسوا في سيّارة ضخمة وغير طبيعية مع عدد من الميزات الفريدة فهذا شيء في غاية الروعة.

وبين السيارات الكبيرة الحجم التي تتمتع بخصائص حديثة ومتطورة، عليكم ان تعرفوا بأن شاحنة "دودج باور فاجون" موديل خمسينيات القرن الماضي، وتابعة للشيخ حمد بن حمدان آل نهيان، قد أتت مختلفة بشكل كليّ، كما أنها اعتبرت أكبر شاحنة في العالم.

إذا نظرتم للشاحنة بأمّ العين فسوف تلاحظون بأنها أكبر بـ 8 أضعاف من إصدارات شاحنات دودج العادية. وعلى الرّغم من شكلها القديم، فهي ما تزال تسرق أنظار كلّ شخص يشاهدها، لأن حجمها مختلف عن باقي المركبات.

وكي تصلوا إلى داخل السيارة، عليكم أن تستخدموا الأدراج. نعم، لا تتفاجؤوا أبداً! ذلك أنّ الشاحنة هذه ليست مركبة متحرّكة على الطرقات فقط، بل هي أشبه بمنزل متنقل؛ كيف؟ إليكم الجواب!

احتوت الـ "دودج باور فاجون" الضخمة على أربع غرف للنوم، وغرفة جلوس، ومكيفات، ومراحيض، وعلى تراس يكشف سحر الصحراء وروعتها، ويمكن الوصول إليه عند فتح غطاء الصندوق الخلفيّ.

هذه الشاحنة التي يصل وزنها تقريباً، بحسب مالكها إلى 50 طناً، مزوّدة بمحرّك ديزل صغير نسبيّاً، ومؤلف من 6 أسطوانات، وقادر على توليد قوة تصل إلى 300 حصان.

فهل تتخيّلون أنفسكم تستقلّون هذه الشاحنة الضخمة والكبيرة، وفي مكان لطالما أردتم أن تزوروه؟

سيارات StriveME مواضيع حصرية
loaing icon