أكبر رحلة للسيارات الكهربائية بالعالم تنطلق من دبي

تحتضن الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكثر المغامرات تشويقاً وإثارة للسيارات الكهربائية في العالم، 'EVRT دبي 2020'، والتي تضم سلسلة من المبادرات الفريدة والمصممة لحفز التوجه نحو اعتماد السيارات الكهربائية، حيث يشارك فيها العديد من شركات تصنيع السيارات المعروفة.

ويستعد معالي الدكتور ثاني الزيودي، وزير التغيير المناخي، للانضمام إلى مئات المشاركين وخوض أكبر رحلة للسيارات الكهربائية في العالم، والتي تمتد لمسافة 1000 كيلومتر بمشاركة 15 سيارة كهربائية.

وستشهد دورة هذا العام انطلاق سباق إعادة الشحن العالمي الذي يسلط الضوء على مزايا إعادة الشحن عبر قوة الكبح للسيارات الكهربائية، ودورها في إحداث نقلة نوعية في قطاع السيارات.

وسيشارك في السباق سيارات كهربائية لعدد من العلامات التجارية، والتي ستنطلق نحو قمة جبل جيس على ارتفاع 1934 متر لاكتشاف مقدار الطاقة التي يمكن توليدها في طريق العودة نزولاً عن قمة الجبل.

ويهدف السباق إلى التعريف بآلية توليد الطاقة الكهربائية بالاستفادة من قوة الكبح للسيارة أثناء سيرها على طريق منحدر على سبيل المثال، حيث يمكن للسيارة الكهربائية استخدام قوة الكبح لعكس حركة المحرك وتوليد الطاقة التي من شأنها إعادة شحن بطاريات السيارة أثناء القيادة.

وستتضمن الفعالية أيضاً سباقاً كلاسيكياً للسيارات الكهربائية، والذي يشكل فرصة مشوقة مليئة بالأدرينالين تشجع على اعتماد هذا النوع من السيارات في الأجواء التنافسية.

وأكدت شركتا هيونداي و ون موتو (One Moto) مشاركتهما ودعمهما للرحلة، واغتنام الفرصة لاستعراض تشكيلاتهما من السيارات والدراجات الكهربائية واختبارها في رحلة استكشافية لدولة الإمارات على مدى ستة أيام في الفترة بين 25-30 مارس 2020.

 

سيارات سيارات كهربائية دبي الامارات أخبار السيارات
loaing icon