أفضل ما يجب أن يأكل الرياضي

التغذية السليمة أمر ضروري من اجل ان يعمل جسمك بشكل سليم، والمفتاح هو نظام غذائي متوازن يتكون من الكربوهيدرات والبروتين والفيتامينات والألياف والدهون الصحية.

وإذا أنتَ رياضي بامتياز، تحتاج أيضاً إلى تناول أكثر من الشخص العادي، ولكن تأكد من اختيار الغذاء الصحي للحصول على أفضل النتائج. لذا اخترنا لكَ أفضل ما يجب أن تتضّمن وجباتك اليومية لتبقى الرجل الرياضي المثالي:

 

وجبة الفطور

يجب ان تحتوي على الكثير من الكربوهيدرات والبروتين. بعض الخيارات الغذائية الجيدة تشمل الفاكهة، والشوفان، والحبوب الكاملة، والحليب الخالي من الدسم، والبيض والحبش، وبالنسبة للنباتيين، منتجات الصويا هي الخيار الأصّح.

سوف تساعدك الوجبة الصباحية الحصول على الطاقة من بداية النهار. تناول وجبة خفيفة صغيرة بعد ساعتين أو ثلاث ساعات من تناول وجبة الإفطار للحفاظ على مستويات الطاقة لديك.

 

 

وجبة الغداء

كرياضي، تحتاج إلى تناول وجبة لا تتضمن سعرات حرارية بشكل كبير وتكون كافية بنفس الوقت. طبق المعكرونة الخفيفة عادة ما يكون اختيار جيد. سلطة سيزر الدجاج هي أيضاً مصدر غذائي من البروتينات والفيتامينات والمعادن المنخفضة من حيث السعرات الحرارية.

الهدف في وقت الغداء هو زيادة كمية العناصر الغذائية التي تستهلكها أثناء التمارين مع عدم المبالغة في عدد السعرات الحرارية.

 

 

وجبة العشاء

يجب أن تكون وجبتك النهائية متوازنة وغنية بالبروتينات والألياف والدهون الصحية. وتشمل قائمة العشاء الفعالة صدور الدجاج، والفاصوليا الخضراء، وخبز القمح الكامل وقطعة من الفاكهة.

تجنّب الأكل في وقت متأخر، وإذا كنت تأكل وجبة عشاء غنية بالألياف، فسوف تساعد على قطع شهيتك قبل النوم.

إقرأ أيضاً: انقاص الوزن... أهم ما يجب فعله

رياضة لياقة اللياقة البدنية لايف ستايل تمارين
loaing icon