أفضل سيارات 4x4 مستعملة في الخليج

تسيطر الرمال والصحاري على أغلب المناطق في المملكة العربية السعودية ودول الخليج، ولذلك وجد سكان المنطقة هواية ممتعة في هذه الصحاري، وهي ركوب الرمال أوالتطعيس.

تحتاج هذه الهواية إلى سيارات 4x4 بإمكانها قهر الكثبان الرملية، ولهذا السبب سنتحدث عن أفضل سيارات الدفع الرباعي المستعملة والتي يمكن شرائها بأسعار مقبولة من أجل ممارسة هذه الرياضة المحبوبة.

تتصدر السيارات اليابانية من الصانعين تويوتا ونيسان وميتسوبيشي في هذا المجال، وستجدونها بكثرة في حراج السيارات نظراً إلى الطلب الكبير عليها.

لنبدأ بـ تويوتا، العلامة الأكثر شهرة في أسواق الخليج. بإمكانكم أن تجدوا طرازات مستعملة من تويوتا لاندكروزر، تبدأ من موديلات 1998 (جيل J100)؛ تعتبر لاندكروزر من السيارات الأكثر شعبية في المنطقة، اما مدى الموديلات المستعملة وأسعارها فهو كبير جداً.

ومن الطرازات الشهيرة من تويوتا نذكر فورتشنر، إضافةً إلى تويوتا اف جاي كروزر الشبابية وذات الإمكانيات الجبارة في الصحاري.

إنتقالاً إلى نيسان، الخيار الأفضل هو طراز باترول سفاري (أي الجيل الخامس من باترول) الذي يقدم أداء أكثر من رائع على الطرقات الوعرة. أما الطراز الآخر من نيسان فهو باثفايندر 2003 إلى 2012 (الجيلين الثاني والثالث) إذ يمتلك قدرات جيدة جداً وقد تجده بأسعار مناسبة وبحالات جيدة.

ميتسوبيشي أيضاً من أبرز العلامات في هذا المجال، وأشهر سياراتها الرباعية الدفع هي ميتسوبيشي باجيرو الغنية عن التعريف والمتوفرة بكثرة في السوق الخليجي اذ تعتبر أسعارها جيدة جداً وتقدم أداءً ملفتاً.

بالتأكيد سوق السيارات المستعملة لا يتحدد بهذه السيارات فقط، وقد تجدون خيارات اخرى. ولكن، هذه هي السيارات الأكثر شهرة، ومدى أسعارها كبير حيث يبدأ بالـ 30 الف ريال وصولاً الى اسعار الموديلات الحديثة.

اقرأ ايضاً: وجهات عالمية لمحبي التطعيس!

سيارات اس يو في السعودية حراج سيارات مستعملة
loaing icon