أفضل ساعات مستوحاة من عالم السباقات والسيارات

لطالما مثل عالم السرعة والسباقات ينبوع إلهام لمصممي الساعات الفخمة وعالية الأداء، أحيانا للاحتفال وأحيانا للاستخدام الفعلي خلال السباقات وفي أوقات أخرى للشعور بالإحساس الجامح بروح المغامرة التي تعكسها التفاصيل الدقيقة والظاهرة معا.

من هذا التعاون الإبداعي بين العالمين ظهرت ساعات أصبحت أمثلة كلاسيكية للساعة الفاخرة مثل رولكس دايتونا وتاغ هوير كاريرا بالإضافة لساعات أخرى تعتبر قطعا فنية بين الساعات الفخمة.

 

ياجر-لو كولتر (Jaeger LeCoultre) مع أستون مارتن

جاءت ساعة Master Compressor Extreme W-Alarm لتحتفل بالذكرى المئوية لعملاق السيارات الفخمة الإنجليزي، صنع وجه الساعة من التيتانيوم والصلب المقاوم للصدأ مع مينا سوداء تحاكي الشبك الأمامي لسيارات أستون مارتن مع حركة الساعة 912 الأتوماتيكية المميزة لياجر-لو كولتر، زودت الساعة التي صنع منها 100 نسخة فقط بشاشة لعرض الوقت العالمي ومنبه ميكانيكي.

 

بارميغياني مع بوجاتي

ظهرت ساعة Bugatti Type 370 Mythe لتحتفل بالذكرى العاشرة لتعاون الشركتين، الأمر الذي استدعى بعض الاختلاف والتفكير خارج الصندوق ليظهر الشكل الجريء للساعة، لم ينحصر التجديد في الشكل فقط بل نبع من الداخل حيث جاءت الساعة بحركة مصممة أفقيا بدلا من الترتيب الرأسي المعتاد وذلك ليظهر في النهاية تصميم الساعة محاكيا لشكل كتلة المحرك، صممت الساعة أيضا كساعة قائد سيارة بحيث يسهل قرائتها ويديك على مقود السيارة لمزيد من الراحة والأداء الأفضل.

 

بريتلينغ وبنتلي

تكريما لأقوى سيارات بنتلي وصاحبة الرقم القياسي في سباق الجليد، أتت ساعة Supersports Chronograph كنسخة محدودة بمينا تحتوي أطواق للكرونوغراف تحاكي لوحة تحكم سيارات بنتلي يمكن من خلالها تشغيل مقياس متوسط سرعة متغير يمكنه تحديد متوسط السرعة بغض النظر عن الزمن المنقضي والمسافة المقطوعة.

اقرأ ايضا: باتيك فيليب بسعر 200 الف دولار في معرض بازل للساعات 2019!

استون مارتن بنتلي بوجاتي موضة ساعات موضة رجالية اكسسوارات رجالية
loaing icon