أفضل السيارات للأمهات السعوديات

مع إقتراب موعد قيادة المرأة السعودية الشهر القادم، سنقدم للأم السعودية خاصةً والخليجية عامةً أفضل فئات السيارات المناسبة لها ولعائلتها.

نحن نهدف بأن يكون إختيار الأم لسيارتها يتناسب مع إحتياجاتها وإحتياجات عائلتها وخصوصاً أبنائها، وتوفر مواصفات الأمان لهم.

لهذا، نقدم لك أفضل الفئات المناسبة وأمثلة عليها بحيث تراعي ميزانية الشراء المناسبة وتكاليف الصيانة والوقود وعمليتها وإعتماديتها وتوفرها بالسوق المستعمل.

سيارات الميني فان

هي خيارنا الاول للأم التي لديها أكثر من 4 اولاد، فما من سيارة تقدم ما تقدمه سيارات الميني فان بأبوابها المنزلقة التي تجعل عملية الدخول الى السيارة سهلة جداً، خاصةً للصف المقاعد الثالث، اضافةً الى العملية وخيارات الترفيه والمساحة الداخلية وقدرة التخزين.

تأتي اغلبها بمحركات من 6 اسطوانات تجمع بين الاستهلاك المعتدل للوقود والاداء الجيد.

هوندا أوديسي و كيا كارنفال و دودج غراند كارفان من امثلة سيارات الميني فان.

السيارات المتعددة الاستخدامات المتوسطة الحجم

أصبحت السيارات المتعددة الاستخدامات المتوسطة الحجم خيار الكثير من العائلات وأرباب الأسر، وهنا نوجه الامهات الى هذا الخيار، اذ تضم مميزات السيارات الكبيرة ولكن بحجم أصغر، وتأتي اغلبها بـ 3 صفوف من المقاعد لـ 6 أو 8 ركاب، كما يمكن التحكم بالمساحة الداخلية عبر طي المقاعد.

توفر محركات من 4 او 6 اسطوانات وخيارات دفع أمامي او خلفي او رباعي لتكون بذلك ملائمة للسير على الطرقات داخل وخارج المدينة.

شفروليه ايكوينوكس و مازدا CX-9 و نيسان باثفايندر هي أمثلة عنها.

سيارات السيدان المتوسطة الحجم

خيارنا الاخير للأمهات هو سيارات السيدان المتوسطة الحجم التي تتميز بالراحة والفخامة، وفي بعض الأحيان متعة القيادة، فهي من أكثر فئات السيارات مبيعاً في العالم وهي الخيار المناسب للأم بعدد أطفال لا يتجاوز الـ 4، فتوفر سهولة القيادة والاقتصادية في استهلاك الوقود والعملية.

تويوتا كامري و هيونداي سوناتا و فورد فيوجن من أمثلة السيارات السيدان المتوسطة الحجم.

اقرأ ايضا: سيارة العائلة السعودية المالكة.. رولز رويس بالالماس

سيارات قيادة المرأة في السعودية سيدان ميني فان اس يو في
loaing icon