أفضل 6 سيارات من حيث كفاءة استهلاك الوقود

خلال الأعوام القليلة الماضية، شهدت صناعة السيارات تطوراً مذهلاً في قدرتها على تصنيع سيارات اقتصادية ذات معدلات كفاءة استهلاك رائعة، وهو ما يؤدي لتوفير نفقات البنزين على السائقين بشكل مستمر مع تقليل الانبعاثات الناتجة عن قيادة هذه السيارات، ولهذا نقدم لكم اليوم 6 من أفضل السيارات من حيث كفاءة استهلاك الوقود لعام 2019 بحسب معدلات وكالة حماية البيئة الأمريكية.

اقرأ أيضاً: إليك قصة أثقل سيارة وضعت على رأس شخص!

 

كيا سيراتو

تتميز كيا سيراتو 2019 بتقديمها تصميم مميز جذاب للغاية مع العديد من التقنيات وأنظمة الأمان الرائعة، وذلك إلى جانب محرك ذو قدرة استهلاك متوسطة قدرها ما بين 11 إلى 12 كم/لتر.

 

هيونداي إلنترا 

تقدّم هيونداي إلنترا 2019 المحدّثة صرفية وقود تعد من الأفضل بين منافسيها، حيث تستهلك في المتوسط ما بين 10 إلى 12 كم/لتر.

 

تويوتا ياريس

تتمتع تويوتا ياريس بمحرك عالي الكفاءة يجعل متوسط استهلاكها للوقود يتراوح ما بين 11 إلى 12 كم/لتر، حسب اختبارات وكالة حماية البيئة الأمريكية.

 

هوندا سيفيك 

تتيح لنا هوندا سيفيك خيار آخر مميز ذو شعبية عالمية كبيرة في شريحة سيارات السيدان الاقتصادية والعملية، خاصة مع محركها الذي يستهلك في المتوسط ما بين 10 إلى 12 كم/لتر.

 

تويوتا كورولا

تعد تويوتا كورولا هي السيارة الرائدة فيما يتعلق بالاعتمادية والعملية والاقتصادية في الوقود، ما يجعلها عادة السيارة الأكثر مبيعاً في فئتها، خاصة مع متوسط استهلاك وقود قدره 10 كم/لتر.

 

ميتسوبيشي ميراج

هذا وعلى الرغم من مدى قوة وحجم المنافسين الآخرين، إلا أن ميتسوبيشي ميراج/اتراج تقدم لنا متوسط كفاءة استهلاك وقود تصل إلى 13.8 كم/لتر عبر محركها فائق الكفاءة، لتتفوق على الآخرين بشكل واضح في هذه النقطة.

هوندا كيا ميتسوبيشي تويوتا هيونداي النترا سيراتو كورولا Corolla سيفيك Civic Yaris يارس Cerato
loaing icon