أفضل السيارات السوبر رياضية التي ظهرت بالسبعينيات

يرى العديد من عشاق السيارات أن ثورة الطرازات السوبر رياضية بدأت خلال السبعينيات التي شهدت تدشين كثير من التحف الكلاسيكية، فدعونا نتطلع اليوم على مدى صحة ذلك عبر استعراض بعض من أبرز الطرازات الكلاسيكية من تلك الحقبة.

 

بي ام دبليو M1

دشنت الصانعة الألمانية هذه السيارة بعام 1978، حيث كانت أولى سيارات بي ام دبليو التي تأتي بمحرك وسطي، وقد كانت تمتلك محرك بقوة 277 حصان مع سرعة قصوى تصل إلى 260 كم/س ودفع خلفي.

 

مازيراتي خامسين

قدمت مازيراتي هذه السيارة الرياضية في عام 1974، حيث استوحت اسمها من رياح الخماسين، وهو الاسم الذي تطلقه مصر على الرياح الجنوبية الشرقية الجافة والحارة التي تهب على البلاد خلال فترة 50 يوماً من فصل الربيع، حيث تميزت السيارة بمحرك V8 قوي قدرته 330 حصان.

 

لامبورجيني كونتاش

قدمت الصانعة الإيطالية المعروفة هذه السيارة السوبر رياضية عام 1974، والتي تميزت بلغة تصميم هندسية ذات الكثير من الزوايا والخطوط البارزة القوة مع محرك V12 ضخم بقوة 375 حصان.


 
فيراري 308

تم تدشين هذه التحفة الفنية بعام 1975 من الصانعة الإيطالية الغنية عن التعريف، حيث جاءت بنسختي كوبيه GTB رياضية وGTS التي تمتلك سقف مكشوف جزئياً، وقد أتى كلاهما بمحرك V8 تبلغ قوته 255 حصان.

 

بورشه 911 تيربو (930)

دشنت العلامة الألمانية الشهيرة هذا الطراز في عام 1975، والتي عرفت لاحقاً باسم 911 تيربو لتكون أعلى نسخ السيارة الرياضية الأيقونية، حيث أنه وقت إنتاجها، كانت أسرع سيارة إنتاجية في ألمانيا، ما أتى بفضل محرك 6 سلندر تيربو بقوة 260 حصان.

اقرأ أيضاً: منتجات جانبية تصنعها شركات السيارات ستفاجئك

loaing icon