مناظر رائعة..أفضل الرحلات في العالم العربي للدراجات النارية

لايوجد أجمل من ركوب الدراجة النارية لعدة ساعات والتجول فيها لاكتشاف الطبيعة الخلابة، ضمن لوحات مشهدية يلفها الليل أو يضيئها النهار، فهي أحدث طريقة معتمدة في الفترة الأخيرة في مجال السياحة البيئية في البلدان العربية.

اقرأ ايضا: مناظر رائعة..أفضل الرحلات في العالم العربي للدراجات النارية

 

وإليكم عدد من الطرقات في البلاد العربية التي لابد من زياتها على الدراجة. ولا تنس أنه يمكنك أخذ هذه الطرقات كلها للتجول في أهم البلدان العربية الممتدة من الإمارات حتى السعودية وصولاً إلى عمان. 

 

تجوّل في صحراء وادي رم في عمان


تعتبر مكانا نادرا وفريدا للسياحة الصحراوية وأهم العوامل المشجعة على استقطاب السياح بشكل عام والأوروبيين بشكل خاص.

يمكنك أخذ دراجتك النارية والتجوّل في صحراء وادي رم الخلابة ويحتوي المكان على  المخيمات السياحية  حيث يمكنك البقاء والتخييم ومشاهدة النجوم الجميلة. الوقت الأفضل للسياحة الصحراوية فيها عادة ما يكون موسمياً، وخصوصا في فصلي الخريف والربيع وستتمتع بالمناظرالخلابة والتضاريس التي تشبه سطح القمر والمريخ.

 

جبل حفيت في الامارات الأفضل في العالم

عندما  طلب رئيس تحرير مجلة الدراجات النارية الأسترالية رود رايدر من قرائه اقتراح أفضل طريق في العالم لسائقي الدراجات النارية، لإدراجه في سلسلة من الوجهات المستقبلية، حصل جبل حفيت بشكل غير متوقع على حصة عادلة من الأصوات.

من أجل الحصول على جرعة من الأدرينالين، خذ دراجتك النارية في ساعات الصباح الباكرة وقد على الطريق الذي يأخذك إلى جبل حفيت حيث ستتمتع بالزوايا والمشاهد الخلابة.

 

جبل جيس في رأس الخيمة الإمارات

الرحلة على الدراجة النارية على طرقات هذا الجبل أكثر من رائعة بسبب الإطلالة البانورامية التي يتمتع بها الجبل، فيطل على عدد من الوديان والسهول والأراضي الخضراء الخلابة من جهة والأراضي الصحراوية من جهة أخرى، إلى جانب إمكانية رؤية جانب من أراضي سلطنة عمان.

خذ دراجتك  من دبي إلى رأس الخيمة عبر طريق محمد بن جيد E 311 (طريق الإمارات القديم). بمجرد وصولك إلى رأس الخيمة، اتبع الإشارات نحو الجبل حيث ستواجع بعض الطراقات المتعرجة والصخرية.

لا تنس تجربة أطول Zipline في العالم ورياضة القفز بالمظلة. 

 

رحلتك في لبنان من بيروت إلى الشمال ثم الجنوب 

تعد الرحلات ضمن مدينة بيروت هي الأكثر انتشارا في فصل الصيف، نظرا لتهافت المغتربين والسياح الأجانب في هذا الوقت.

خذ دراجتك النارية في بيروت وشوارعها الضيقة والتراثية ولا تنسى أن تمر على طرق الكورنيش الأجمل على الإطلاق في الشرق الأوسط لمشاهدة صيادين السمك وصخرة الروشة. 

أما الرحلة الأجمل على الإطلاق فهي من بيروت إلى شمال لبنان مروراً بشكا وجبيل وطرابلس ثم التوجه إلى البقاع ونحو الجنوب من أجل عيش مغامرة لا مثيل لها على دراجتك النارية.
وتندرج بلدة جزين الجنوبية من ضمن المواقع المفضلة في هذه الرحلات، بحيث يمكن التجوال في طبيعتها وبالتحديد في أحراج الصنوبر فيها، ومن ثم يتم التوجه إلى بلدة باتر ومنها إلى وادي جزين وتستغرق هذه الرحلة نحو خمس ساعات.

 

إمضي في رحلة نحو قلعة بريمان في العقير بالسعودية

تقع قلعة بريمان في المنطثة الشرقية في السعودية، على الطريق القديم للقوافل الذي يبدأ من مدينة الهفوف وينتهي بميناء العقير، أو ما يسمى بـ«الدرب السلطاني».

خذ الطريق البحري  بدراجتك النارية من أجل مشاهدة مناظر البحر الرائعة  وأنت متجه إلى القلعة ثم إلى ميناء العقير ومن ثم خذ الطريق القديم نحو الإحساء التي تبعد 50 متر عن القلعة - والإحساء هي واحة خصبة يمكنك التمتع بماظرها. 

 

لا تنس ممارسة صيد السمك على البحر

أما القلعة فقد شُيدت على أيام الدولة العثمانية وهي قمة هضبة ترتفع عن الأرض، ومساحه القلعة تقدر بـ300 متر مربع تقريبا، وهي عبارة عن قلعة مربعة الشكل، تحيط بها أسوار من جميع الجهات، والقلعة تتميز ببنائها الشامخ، وفي زواياها الأربع ثلاثة أبراج مربعة الشكل. 

 

دراجات سياحة سفر لايف ستايل اماكن سياحية
loaing icon