أفضل الأماكن السياحية في الأردن

تتمتع البلدان العريبة بشكل عام بطبيعة ساحرة، خصوصاً في المناطق الصحراوية التي تتميز بواحاتها ونخيلها الرائع.

ومن بين البلدان العربية، التي يجب أن تزوروها بهدف السياحة، الأردن الذي يتمتع بأماكن ساحرة تأخذك إلى عالم ليس له بديل على كوكب الأرض.

ما هي أبرز الأماكن السياحية في الأردن؟

 

1- مدينة البتراء:

تعتبر مدينة البتراء من أبرز المعالم السياحية في العالم بشكل عام، وفي الأردن بشكل خاص. وهي تعتبر واحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة. هذه المدينة، التي حصلت على لقب "المدينة الوردية"، تمّ نقشها في الصخر، كما أنها تتمتع بطبيعة صحراوية تبرز للزوار تاريخ الأنباط القديم. ولأنها كبيرة جداً، فإنّ بإمكان السائح أن يزورها لمدّة 3 أيام كي يكتشف كلّ خفاياها.

 

2- البحر الميت:

بالرغم من أنه ليس ببحر مفتوح، فإن البحر الميت، الذي هو كناية عن بركة مياه كبيرة الحجم، ممتع جداً للذين يزورونه وينزلون في مياهه المالحة. يوجد هذا البحر في أكثر نقطة انخفاضاً على سطح الأرض (-400 متر تقريباً)، ويتمتع بنسبة ملوحة عالية، أدّت إلى انعدام الحياة فيه. أمّا أبرز ما يمكن أن تختبره في البحر الميت فهو قراءة الصحيفة من دون أن تغرق، كما يمكن للأشخاص الذي لا يتقنون السباحة أن ينزلوا إلى المياه من دون أن يقلقوا، لأنّ من المستحيل أن يغرقوا.

 

3- حمامات معين:

تتكوّن هذه الحمّامات من مجموعة عيون مائية ضخمة، تحتوي مياهها على الكثير من العناصر الطبيعية المفيدة، مثل: الكبريت، والحديد، والبروميد، والمغنيسيوم، والكالسيوم؛ ما جعلها مياه شافية لكثير من الأمراض. ومن الأمور اللافتة في هذه المياه درجة حرارتها التي تصل إلى قرابة 50 درجة مئوية.

 

وإلى جانب هذه الأماكن الثلاثة، بإمكانكم زيارة المدرج الروماني في جرش، ومنطقة البحر الأحمر (العقبة)، التي تتمتع بمرجانها الرائع الجمال.

سفر StriveME
loaing icon