أفضل 5 شواطئ بالمغرب للهروب من حر الصيف

تتمتع المغرب بالعديد من الشواطىء والمناظر الطبيعية الخلابة المناسبة للهروب من حر الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة، هذا بالإضافة الى احتوائها على نشاطات أخرى يمكنك تجربتها الى جانب الاستمتاع بالبحر وهوائه العليل، وهنا سنذكر أفضل خمسة شواطئ بالمغرب والنشاطات التي يمكنك ممارستها فيها.

اقرأ ايضا: كيف تستعد لرحلة طويلة بالقارب

 

الكزيرة - سيدي إفني

عندما تتجول في جنوب غرب المغرب وعلى شواطئ المحيط الأطلسي، لا بد من المرور في سيدي إفني، وهي مدينة مليئة بالاجواء الهادئة والجداريات الفنية الرائعة، وغنية بالشواطئ التي تأسر حقًا.

يوجد بالمدينة منتجعاً للتزلج وركوب الأمواج وممارسة اليوجا، كما يمكنك خوض تجربة الجلوس على المنحدرات الصخرية، فهي نقطة مثالية للاستمتاع بغروب الشمس المبهر.

 

 شاطىء لا سورس - تغازوت

هي قرية صيد ساحرة تبعد ساعة واحدة فقط عن شمال مدينة أغادير، وتمتلك القرية شواطىء خلابة عدة ورمالاً ذهبية وأمواجاً مناسبة للمبتدئين، وتتألف بقية المدينة من متاجر لركوب الأمواج ومطاعم مطلة على البحر، تقدم المأكولات البحرية الطازجة.

 

مولاي بوزركتون - الصويرة

أحد المواقع الرئيسية لممارسة اروع انواع الرياضة المائية بالمغرب، يمكنك ركوب الدراجات الجبلية في جبال الأطلس، وركوب الخيل في الصويرة، والمشي في أرومد. وبعد أن تكون قد تعبت من كل أساليب أنشطة المغامرة، انتعش مع المحار الطازج وقنافذ البحر في سوق السمك، أو توجه إلى بعض صالات المدينة الفخمة ومحلات البوتيك.

 

شاطئ الرميلات - أصيلة

يمكنك هنا الاختلاط بين السكان المحليين، على بعد بضعة كيلومترات من مدينة أصيلة، هناك دائماً بقعة مجانية على الشاطئ لتستحم تحت أشعة الشمس وتسترخي، ولحسن الحظ فإنها أقل ازدحاماً بكثير من الشواطئ الأخرى وأكثر نظافة.

 

البحيرة - الوليدية

تقع تقريباً في المنتصف بين مدينة الصويرة والدار البيضاء، تعد الوليدية واحدة من أفضل الأسرار المغربية. النقطة المحورية في هذه البلدة الصغيرة هي بحيرة بلون الياقوت، ستستمتع على شواطئها الهادئة وتتلذذ بمأكولات البحرية.

يمكنك اكتشاف طيور النحام الوردي في البحيرة في الربيع والصيف، ويمكنك المشي على طول الشواطئ أو السباحة في المياه الهادئة. كما يمكنك المغامرة في رحلة قصيرة بالقارب عبر البحيرة نحو الجزيرة الرملية.

سياحة سفر مطاعم أماكن سياحية مناظر طبيعية
loaing icon