أفضل 5 سيارات استخدمت في سلسلة أفلام جيمس بوند

لم تكن السيارة التي يستخدمها بطل سلسلة أفلام "جيمس بوند" العالمية مجرّد جزء من تفاصيل الفيلم، لكنها كانت عنصراً من عناصر التشويق والإثارة، ولها أهمية كبرى مثلها مثل النجم الذي يؤدّي دور البطولة في كلّ جزء.

فقد اعتاد جيمس بوند، وهو الشخصية الخيالية التي أبدعها خيال الكاتب والمؤلف البريطاني إيان فلمينج عام 1953، أن يقود سيارة بمواصفات خاصّة تضمن له عملية هروب ناجحة أمام أعدائه، مثل الصواريخ والسكاكين والبنادق التي تظهر آليا من أيّ جزء في السيارة.

ترتبط سلسلة أفلام العميل السري جيمس بوند دائماً بسيارات استون مارتن البريطانية التي تعدّ أحد أبطال هذه الأفلام الشهيرة، التي كانت بدايتها منذ عام  1953 وحتى اليوم.

 

استون مارتن دي بي 10

هذه السيارة صنعت بالتحديد لأحدث فيلم في سلسلة بوند الأخيرة "Spectre"، والتي كان بطلها النجم دانيال كريج، وكان فيها جميع الإمكانيات التي تناسب العميل السريّ الأكثر شهرة في العالم، إذ كانت تتميّز بسرعة فائقة وشكل مثير، ووصلت قيمتها إلى نحو 38 مليون دولار. وهو رقم قياسي جديد في عالم السيارات التي يتمّ إنتاجها من أجل العميل 007.

 

بنتلي 3.5 لتر دروب هيد كوبيه

ظهرت هذه السيارة الرائعة في ذلك الوقت في فيلم "From Russia With Love" عام 1963. وهو من بطولة النجم العالمي شون كونري. وخطفت السيارة الأنظار لاحتوائها على هاتف يعمل من خلال موجات الراديو، ليساعد العميل في عملية التجسّس التي كانت تدور بين عملاء أمريكا وروسيا.

 

تويوتا 2000GT

تمّت إزالة سقف هذا الموديل من قبل شركة صناعة السيارات اليابانية العملاقة لتناسب أجواء تصوير فيلم "You Only Live Twice"، عام 1967، حيث كان لا بدّ للبطل، النجم شون كونري، من أن يظهر في سيّارة رياضيّة من  دون سقف، وبإمكانيّات خاصّة.

 

لوتس اسبري

هي سيارة رياضية تمّ تصنيعها من قبل لوتس في المملكة المتحدة بين عامي 1976 و 1978. اكتسبت السيارة الشهرة من خلال ظهورها عام 1977 في فيلم " The Spy Who Loved Me". وأظهرت قدراتها خلال مطاردة طويلة في جزيرة سردينيا الإيطالية، وكانت أفضل ميزة فريدة من نوعها في هذه السيارة هو تحوّلها إلى غواصة.

 

الفا روميو GTV6

أظهرت سيارة ألفا روميو GTV6 الإيطالية قدراتها الرائعة في مطاردة مثيرة وخطيرة مع الشرطة في فيلم "Octopussy" عام 1983. وسرقت من امرأة ألمانية أمام كشك الهاتف، مما سمح لبوند بالوصول إلى سيرك واوكتوبوسي في الوقت المناسب لتحذير عملاء حلف شمال الأطلسي من مؤامرة سوفياتيّة.

الفا روميو استون مارتن بنتلي لوتس تويوتا مواضيع حصرية
loaing icon