أفخم مقاهي أوروبا لفنجان قهوة لا يتكرر

يظل احتساء القهوة من أكثر الأنشطة المحببة للنفس، خصوصا إذا ما ارتشفتها في مقاهي أوروبا الفاخرة. الأصالة تطل مع وصول الفنجان الاول بشكله الانيق، مرورا بهندام النادل الانيق، والديكور المميز والجدران والمبنى نفسه من الخارج.

ولأن أوروبا شهدت بداية ثقافة المقاهي، أضحت تضم بعض أشهر مقاهي العالم وأكثرها فخامة ورقي والتي اعتاد ارتيادها النبلاء والأدباء والعلماء من كل مكان واستلهموا فيها بعض أعظم أعمالهم. فإذا كنت تقدر الجمال والفن المعماري الأصيل والعراقة، فإن هذه المقاهي يجب ان تكون على قائمة سفرك المقبل. 

 

مقهي Florian - إيطاليا

من ميدان مارك بفينيسيا نبدأ الرحلة في أقدم مقاهي أوروبا على الإطلاق حيث جلس جوته وكازانوفا يوما. لا يمكن تخيل مكان أفضل لاحتساء فنجان من القهوة على الطريقة الإيطالية الحقيقية سواء كنت تفضل الإسبريسو أو تفضل إضافة بعض الحليب لكوب ماكياتو لذيذ.

 

مقهي A Brasileira - البرتغال

 لديك الكثير لزيارته في لشبونة، لكن لا تجعل جمال المدينة ينسيك أن تتوقف عند المقهى البرازيلي الشهير الذي يشهد له السياح بجماله الكلاسيكي الاّخاذ. صمم المقهى على طراز يذكر بنهاية القرن التاسع عشر وبداية العشرين ونحتت ديكوراته العتيقة من الخشب والمعدن لشعور عميق بالتاريخ المتجسد.

 

مقهى المجر - New York

أما إذا أردت جرعة مركزة من الفخامة التي لا تضاهى، فعليك بالتوجه إلى بودابست حيث يتربع مقهى نيويورك على عرض مقاهي أوروبا التي سوف تسحرك بالتأكيد، بديكور باذخ ومبهر بتفاصيله الكلاسيكية في المعظم، لم يفتقد المقهى أيضا علامات الحداثة حيث كان نيويورك نقطة لقاء لبعض أكبر فناني القرن العشرين.

 

مقهى Café Central - النمسا

استوحت معظم مقاهي أوروبا فكرتها وتصميمها العريق من مقاهي فيينا الشهيرة التي ارتبطت بالرقي والثقافة والذوق الرفيع، يأتي كافيه سنترال مثالا حيا على هذا الانطباع حيث يخلب العقل بسقفه العالي المهيب والثريا طاغية الجمال المدلاة منه لتنساب انطباعات عمارة المكان التي تعود إلى القرن التاسع عشر بجلال وعظمة إلى روحك، ولا تنس زيارة المقهى بعد الظهر لتحضر أحد عروض الموسيقى الكلاسيكية التي تعقد هناك بسبب جمال صوتيات المكان.

اقرأ ايضا: السياحة في السعودية... للتمتع بالطبيعة الخضراء!

سياحة سفر فنادق اماكن سياحية السياحة في اوروبا
loaing icon