إحداها كلفت 63 مليار دولار! هذه أغلى 6 طائرات في العالم حالياً

تكلفة تشغيل طائرة صغيرة جداً لا يقل عن 200 دولار في الساعة، فتخيل التكاليف الباهظة والأسعار التي تصطحب أكثر الطائرات تطوراً في العالم.

سنساعدك بالتخيل عبر اعطائك فكرة عن أسعار تلك الطائرات.

> تابع قناتنا على يوتيوب

 

6 - جلف ستريم G700

هي أكبر طائرة خاصة في العالم بطول أكثر من 17 متر (أي أطول من 3 سيارات مرسيدس أس كلاس) مع أكبر مقصورة في أي طائرة على الإطلاق، وذلك مقابل سعر باهظ يبدأ من 75 مليون دولار أمريكي.

 

5 - F-22 رابتور

قد لا تكون أغلى طائرة حربية في ترسانة الجيش الأمريكي (سنعرفك على الأغلى)، ولكنها من بين الأغلى، حيث أن سعر الواحدة يصل الى 150 مليون دولار.

أما الرقم المذهل، فهو تكلفة مشروع تطويرها، حيث بلغت 63 مليار دولار، ما يجعلها أغلى مشروع حربي في التاريخ.

 

4 - بوينج 747-8

تمتلك بوينج تاريخ عريق في صناعة الطائرات، ما ينطبق أيضاً على طائرة 747-8 التي قام الملياردير ريتشارد برانسون بشراء إحداها من أجل اختبار خططه للسفر الفضائي السياحي. تعتبر 747-8 أغلى طائرات الشركة، بسعر يبدأ من 368 مليون دولار.

 

3 - ايرباص A380

هي أكبر طائرة ركاب في العالم، حيث أنها قادرة على استيعاب ما يصل إلى 900 راكب بفضل تمتعها بطابقين، علماً أن سعرها يبدأ عند 445 مليون دولار، ما يساوي سعر 3 طائرات F-22 الحربية.

 

2 - قاذفة قنابل B-2 سبيريت

بسعر 2.1 مليار دولار، حملت هذه الطائرة لقب أغلى طائرة في العالم لعدة أعوام، حيث تتميز بتقنيات متطورة تسمح بإخفائها عن أغلب أنظمة رصد الطائرات والدفاع الجوي، ويمتلك الجيش الأمريكي حالياً 20 منها.

 

1 - اير فورس ون

انها الطائرة الرئاسية الأمريكية المعروفة باسم Air Force One، وهي أغلى طائرة في العالم بسعر 3.9 مليار دولار مع الكثير من المميزات الداخلية المناسبة لرئيس أقوى دولة في العالم، وذلك بداية من غرفة مخصصة للجراحات المتقدمة ومطابخ قادرة على إعداد طعام يكفي جيش صغير من 100 شخص!

اقرأ أيضاً: الطائرة التي ستصبح الأكبر في العالم لن تكون طائرة وستأخذك إلى القطب

طائرات ايرباص بوينج طائرات خاصة أخبار الطائرات طائرات حربية عالم الطائرات
loaing icon