اليك أغرب تصاميم الدراجات النارية على الإطلاق

تمر العقود ويظل تصميم الدراجات النارية ثابتاً، لذا ليس من الغريب أن يُفكر بعض أصحاب العقول الحُرة في إنشاء دراجات نارية بتصميم فريد من نوعه، وسنستعرض لكم في سترايف اليوم مجموعة من أغرب تصاميم الدراجات النارية على الإطلاق.

اقرأ أيضاً: أغلى الدراجات النارية في العالم حالياً

 

5- روكون تريل بريكر

تم تصميم روكون في الأصل في الستينيات لتصبح دراجة نارية متينة وخفيفة الوزن يُمكن إصلاحها بسرعة وسهولة، إلا أن المميز في هذه الدراجة هو نظام الدفع الذكي ثنائي العجلات، والذي يعمل على دفع العجلتين الأمامية  والخلفية، في حين تقدم إطاراتها الكبيرة مرونة كبيرة على الطرق الطينية والثلوج العميقة، ويُمكن استبدالها بإطارات أكثر انتفاخاً لتجعلها تطفو فوق المستنقعات!

 

4- TMC دومون

تم تصميم هذه الدراجة بواسطة تاروس ماركيز، حيث قام بخفض ارتفاعها لتُصبح ملامسة للأرض تقريباً! ولها عجلات من دون محاور، ويبدو أنها لا تمتلك مكابح على الإطلاق، لكن هل يُمكن قيادة مثل هذه الدراجات في الحياة الواقعية؟ نعتقد أن الإجابة هي لا.

 

3- MTT 420 RR

هي دراجة نارية بمحرك نفاث مأخوذ من طائرة هليكوبتر، وتُشير حروف RR (Race Ready) في اسم الموديل إلى استعدادها للسباق ضد أي منافس أياً كان، حيث تتمتع الدراجة بقوة مذهلة تبلغ 420 حصان و814 نيوتن متر من عزم الدوران.

 

2- موتوينو TS3

ما يجعل هذه الدراجة تنضم إلى قائمتنا اليوم هو نظام التوجيه الفريد، حيث يتم تثبيت محور ذراع الدوران الأمامي فوق المحور الأمامي بمسافة كبيرة، ويتم ربطه بواسطة ذراع تحكم علوي، وسواءً كان ذلك التصميم عملياً أم لا، فإن تجربة ركوب هذه الدراجة تبدو مميزة وغريبة إلى حد كبير حيث توفر ثبات أعلى بكثير من الدراجات التقليدية.

 

1- لازاريث موتو فولانتي

تستحق هذه الدراجة التربع على رأس قائمتنا، حيث يُمكن لهذه الدراجة الطيرانعن طريق طي العجلات بشكل مسطح لتكشف عن أربعة محركات توربينية نفاثة تُنتج قوة إجمالية تبلغ 1,300 حصان و2,800 نيوتن متر من عزم الدورن! وبالنسبة للسعر، فلن يقل عن 500 ألف جنيه استرليني (2.5 مليون ريال)... في حال وصلت الى خط الإنتاج.

دراجات أخبار الدراجات دراجات كهربائية
loaing icon