أغرب السيارات التي تم تغيير علامتها الأصلية

أحياناً يواجه صانعو السيارات ثغرات كبيرة في خطوط إنتاجهم، ما قد يعود إلى قلة الموارد أو المصانع، وعندها يكون الحل هو الحصول على موديلات مختلفة من شركات أخرى مع تغيير العلامة التي تحملها، ولكن بالطبع تظهر المشكلة في أن هذه السيارات تمتلك مظهر غريب للغاية بسبب إعادة هندستها كي تتضمن عدة قطع مختلفة لا تتلائم دائماً معاً وسوف نستعرض اليوم عدد من أغربها.

 

هوندا باسبورت

خلال مطلع التسعينيات، احتاجت هوندا أن تلبي الطلب المتزايد على سيارات الاس يو في بالولايات المتحدة، بينما رغبت ايسوزو بالكشف عن ميني فان جديدة، وكان الحل هنا بسيط، حيث قامت هوندا بالحصول على عدد من طرازات روديو وتغيير اسمها وعلامتها إلى هوندا باسبورت، بينما حصلت ايسوزو على عدد من سيارات أوديسي وقامت بتغيير اسمها كي يصبح اويسيس.

 

ميركوري فيلاجر

قررت فورد أن تقوم بإعادة تسويق طرازات نيسان كويست تحت اسم علامة ميركوري التابعة لها حينها، وذلك رغم وجود طرازات آيروستار وويند ستار، حيث كان ذلك قبل أن تتحول أغلب طرازات ميركوري إلى طرازات فورد معدلة.

 

شيفروليه فوريستر

يمتلك الفرع الهندي لشيفروليه تاريخ فريد من الموديلات النادرة، فعندما كانت جنرال موتورز تمتلك عدد من أسهم سوبارو، تم إطلاق طراز فوريستر في الهند تحت علامة شيفروليه، حيث استمرت لجيلين كاملين كي تظل منتشرة حتى اليوم بالشوارع الهندية.

 

دودج اكسنت

قامت دودج المكسيك سابقاً بشيء مختلف للغاية، حيث عملت على وضع علامتها على عدد من موديلات هيونداي اكسنت وطرحها هناك باسم دودج اتيتيود أو دودج فيرنا، ورغم اختلاف الأسماء باختلاف الأجيال، إلا أنها لاتزال تجوب شوارع البلاد.


شيفروليه بريزم

عبر اتفاقية تبادل تاريخية بين كل من جنرال موتورز وتويوتا، حصلت شفروليه على طرازات كورولا تحمل اسم بريزم كي تقوم بطرحها في الولايات المتحدة، بينما قامت تويوتا بطرح عدد من طرازات كافالير بالسوق الياباني.

اقرأ أيضاً: سيارات معدلة لأصحاب الذوق المميز

شفروليه فورد هوندا سوبارو تويوتا سيارات هيونداي ايسوزو شيفروليه
loaing icon