يوم أهدى ستيف جوبز رجلًا سيارة بورشه وتغيّرت حياته منذ ذلك الحين

أن تكون رجلاً مميزاً في العالم، من الضروري أن تقوم بالكثير من الأشياء الرائعة والتي يمكن أن يُصار إلى الاستفادة منها في كل الاوقات، ولعل أبرز الأسماء التي لمعت في مجال عملها، العبقري ستيف جوبز.

يمكن أن تكون أبرز هدية تلقاها

ستيف جوبز

عندما يمنحك ستيف جوبز سيارة بورشه في سن 23 عامًا، فاعلم بأنك متجه لحياة رائعة. هذا هو الحال مع Craig Elliott، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Pertino، وهي كانت شركة ناشئة جديدة. بدأت القصة في عام 1984، عندما كان إليوت، البالغ من العمر الآن 62 عامًا، يعيش في ولاية أيوا بعد إجازة لمدة عام من الكلية.

وقال إليوت لموقع Business Insider "انتهى بي المطاف بالعمل في متجر تجزئة لأجهزة الكمبيوتر المحلية، وكان هذا هو العام الذي ظهر فيه نظام ماكنتوش. لقد قمت ببيع أجهزة ماكنتوش أكثر من أي شخص آخر في الولايات المتحدة، لذلك تلقيت رسالة من شركة آبل تطلب مني الحضور إلى كوبرتينو، كاليفورنيا، وقد تناولت العشاء مع السيد ستيف جوبز، وقضيت أسبوعاً مع المديرين التنفيذيين لشركة آبل وأعطاني ستيف سيارة بورشه"، وكانت هذه اللحظة هي التي غيّرت حياته وأصبح مليونيرًا بعدها. كيف ذلك؟ 

لم تكن أجواء العشاء جيدة في البداية لأنه أثناء الوجبة، سأله جوبز عن عدد أجهزة Mac التي باعها وقد كان الجواب حوالي 125. فكامن ردّ جوبز أن الرقم "مثير للشفقة"! لكن ما كان من اليوت إلا أن ردّ "ستيف تذكر، أنا أفضل شخص لديك"، ليرد جوبز "أوه، أنت على حق".

هل عمل في شركة أبل؟

ستيف جوبز

عرض جوبز على إليوت وظيفة لكن جوبز لم يبقَ رئيسه لفترة طويلة، فبعد فترة عام، تم طرد جوبز. عمل إليوت في شركة Apple لمدة عقد من الزمان، حيث كان يدير أعمال الإنترنت والتجارة الإلكترونية. 

في العام الذي عاد فيه جوبز إلى العمل من جديد، تم تعيين إليوت من قبل شركة Packeteer الناشئة للشبكات ليكون الرئيس التنفيذي لها. طرح Elliott شركة Packeteer للبيع وفي وقت لاحق، في عام 2008، بيعت مقابل 268 مليون دولار لشركة Blue Coat Systems.

تقاعد إليوت في نيوزيلندا، لكن سكوت هانكينز، الشريك المؤسس لـ Pertino قال له بضرورة العودة للعمل وقد أكمل قصة نجاحه في عالم التجارة والصناعة.

وفي الصورة أعلاه، ترى اليوت ابن الـ23 عامًا، مع عبقريّ زماننا ستيف جوبز، قرب السيارة الجميلة. 

اقرأ أيضاً: لا الرمال ولا الثلوج تكسرها: جي كلاس معدلة بطريقة خارقة للطبيعة

مشاهير سيارات المشاهير
loaing icon