أشهر طرازات تويوتا ظهرت في السينما العالمية

تمتلك سيارات تويوتا سُمعة عالمية بمدى اعتماديتها وصلابتها في مختلف الظروف، حيث دائماً ما تحتل الصانعة اليابانية المراتب الأولى عندما يتعلق الأمر بقلة الأعطال وجودة التصنيع، الأمر الذي ساعد عدد من طرازات الشركة في الظهور ببعض الأفلام العالمية، وسوف نستعرض لك اليوم ثلاثة من أشهرها.

 

بيك أب تويوتا هايلكس SR5 صنع 1985 - فيلم Back to the Future

ظهرت البيك أب الشهيرة في نهاية أحداث الفيلم بعد أن تمكن مارتي والدكتور من العودة إلى عام 1985، ليجدها متوقفة بمرآب منزل والديه كهدية له.

توفرت هايلكس SR5 رباعية الدفع في الأسواق العالمية ما بين عامي 1972 حتى عام 1995، قبل أن يتم استبدالها لاحقاً بطراز تاكوما، وقد قامت تويوتا يوم 21 أكتوبر من عام 2015 بالاحتفال بمرور 30 عاماً على تدشين البيك أب لأول مرة عبر صنع نسخة مطابقة من شاحنة مارتي في الفيلم.

 

تويوتا 2000GT صنع 1967 - فيلم You Only Live Twice

قاد جيمس بوند بقيادة العديد من السيارات الرائعة في أفلامه التجسسية المليئة بمشاهد المطاردات الممتعة، وقد كانت إحدى هذه السيارات هي تويوتا 2000GT رودستر صنع 1967.

كانت 2000GT التي ظهرت بالفيلم هي نسخة خاصة  للظهور بالمشاهد المختلفة، حيث تم صنع اثنين منها مع أغطية مخصصة للمقاعد كسيارات الكشف الأخرى بذلك الوقت، وقد تم إنتاج الطراز بشكل رسمي بين عامي 1967 وحتى عام 1970 بواسطة كل من تويوتا وياماها.

 

تويوتا سوبرا MK IV صنع 1994 - فيلم The Fast and the Furious

كان هذا أول فيلم من السلسلة الشهيرة التي تضم 8 أفلام حتى الآن، مليئة بمشاهد المطاردات والحوادث المذهلة، وقد ظهرت سوبرا خلال نهاية أحداث الفيلم بينما كان البطل براين اوكونور (Bryan O'Connor) يقوم بقيادتها في سباق مع دومينيك توريتو (Dominic Toretto) في دودج تشارجر R/T.

خلال أحداث الفيلم، قام براين بتحويل سوبرا من سيارة قديمة متهالكة إلى آلة سباقات حقيقية عبر العديد من التعديلات التي شملت محرك تويوتا 2JZ سعة 3.1 لتر.

اقرأ أيضاً: قصة بورشه 911S ذات الأربعة أبواب

تويوتا افلام سيارات كلاسيكية Toyota سيارات يابانية
loaing icon