أشهر خدع في الحجز على الإنترنت عليك أن تحذر منها

نبدأ دوما في التأهب للعقبات الممكنة خلال سفرة ما بمجرد الوصول إلى المطار، السرقة ونسيان الحاجيات ومشاكل الأمتعة وسياسات الحقائب الشخصية، ناهيك عن الطقس والمواعيد الخ الخ، أمور قد تقتل في المرء حماسه لبعض الوقت خاصة عندما تتلو هذه العقبات رحلة طويلة بالطائرة، ولأننا نعلم ذلك فإننا نحتاط لهذه الأمور جيدا قبل التحرك.

لكن المشكلة للأسف لا تبدأ بالضرورة من المطار، قد يقع المرء ضحية لعمليات احتيال عديدة خلال تخطيط لرحلته خصوصا مع الذكاء المتزايد لدى هؤلاء المحتالين سواء من خلال منصات مصممة للسرقة أو من خلال سوء استخدام مواقع معروفة، ها هي بعض من أشهر حيل النصب التي عليك أن تحذر منها.

إقامات لا وجود لها

عند مقارنة أماكن الإقامة ببعضها البعض، وان كنت تفضل السكن في فندق يحمل الروح المحلية عوضا عن السلاسل الكبرى، أحيانا ستجد نفسك أمام إعلان عن غرف أو شاليهات رخيصة نسبيا وتحمل الروح التي تنشدها في إقامتك، المشكلة؟ للحصول على السعر المنخفض هذا عليك دفع رعبون.

ما أن تصل إلى وجهتك حتى تكتشف ان المكان لا وجود له وأن المحتال يعمل على سرقة الرعابين من العملاء، لذا عليك الحذر من دفع أي شيء من خلال مواقع فردية غير معروفة وعليك البحث جيدا عن اسم المكان على الإنترنت قبل اتخاذ أي قرار.

 

تأكيد حجز الطيران المزيف

قبل رحلتك بأيام أو أسابيع، قد يصلك بريد إلكتروني يدعي أنه من شركة الطيران ويحثك على تأكيد حجزك من خلال موقع يبعث لك بالرابط الخاص به، عند الدخول على الرابط ستطلب منك صفحة الترحيب إما التسجيل بحسابك المستخدم للسفر عادة أو من خلال إدخال رقم PNR الخاص بك، بهذا الشكل يحصل المحتال على المعلومات الخاصة بسفرك ما يسمح له بسرقة مختلف النقاط التي حصلت عليها من أسفارك أو سرقة الرحلة بأكملها.

برامج السفر الموفرة

أحد أشهر ألاعيب السرقة على الإنترنت في ما يخص السفر، ما يحدث هو أنك قد تجد إعلانا ما يحدث عن برامج سفر متنوعة ومثيرة للاهتمام مقابل مبلغ قد يبدو أقل بكثير من متوسط سعر مثل هذه البرامج، ما يحدث في الواقع هو أنه بمجرد الاشتراك في البرنامج وإمدادهم برقم بطاقتك الائتمانية لدفع الاشتراك، تجد نفسك قد قمت بدفع مبلغ أكبر بكثير من المعلن عنه أو المتوسط، لماذا؟ لا يذكر هؤلاء المصاريف اللازم دفعها كاملة في الإعلان حيث يكون بحوزتهم قائمة طويلة بمصاريف إدارية إضافية مثل "تكاليف حجز التذاكر الخاصة" أو "مصاريف الحجز على الإنترنت" والتي تؤدي في النهاية الى تراكم مبلغ كبير مختلف تماما عن الإعلان الأصلي.

اقرأ ايضا: 4 طرق تساعدك من خلالها عروض السفر على التوفير

سياحة سفر فنادق اماكن سياحية طيران
loaing icon