أشهر الأساطير الخاطئة عن السيارات والقيادة

يمتلئ عالم السيارات بالكثير من الأساطير والمعلومات الخاطئة حول أشياء مختلفة تتعلق بالصيانة وقوانين القيادة بل وحتى تعبئة الوقود، ولهذا نقدم لكم اليوم بعض أشهر هذه الأساطير الخاطئة والتي يجب أن تنتهي.

اقرأ أيضاً: لماذا تمتلك سيارات دودج هيلكات مفتاحين مختلفين؟

 

السيارات الحمراء تحصل على مخالفات بسرعة أكبر

لا يوجد في واقع الأمر أي معلومات أو بيانات تؤكد صحة هذا الإدعاء، خصوصاً أن هناك دراسة من عام 2014 تشير الى أن السيارات البيضاء هي من تحصل على مخالفات أكثر، ولكن هذا ليس له علاقة باللون بالطبع، ولكن فقط لكون اللون الأبيض هو الأكثر انتشاراً في كثير من البلدان.

 

الشرطة لن توقف من يتعدى السرعة القصوى بفارق بسيط

تشير الكثير من الشائعات إلى أن الشرطة لن توقف الشخص الذي يتعدى الحد القانوني للسرعة بفارق 5 أو 10 كم/س فقط، ولكن هذا أمر غير حقيقي تماماً، حيث أنها لا تزال مخالفة واضحة.

 

وضع اليدان باتجاه عقارب الساعات 10 و2 على المقود

في حال تخيّلنا أن المقود هو ساعة تناظرية، قد يكون من المنطقي أن يكون وضع اليدين الأمثل هو عند الساعة الثانية والعاشرة، ولكن كان ذلك قبل ظهور التوجيه الكهربائي والوسائد الهوائية بالسيارات، حيث يفضل الآن وضع اليدين عند الساعتين الثالثة والتاسعة لقدرة أكبر على التحكم في السيارة، خاصة بالمناورات.

 

استخدام الهواتف بمحطات البنزين قد يسبب الحرائق

رغم وجود ملصقات تفيد بضرورة عدم استخدام الهاتف بالقرب منها، إلا أن هذا ليس أمر حقيقي، حيث أثبتت أبحاث كثيرة هذا الخطأ، اذ ان حرائق محطات الوقود الغريبة عادة ما تكون بسبب الكهرباء الساكنة في أجسادنا، ما يعني أن الحرائق تكون بسبب العودة إلى السيارة أثناء ملء الخزان بالوقود.

 

تغيير الزيت كل 5,000 كيلومتر

مع تحسن المحركات وزيوتها بشكل كبير خلال الأعوام الماضية، أصبح من الأفضل تغيير الزيت كل 8,000 إلى 16,000 كم، حيث أن التغييرات المبكرة للزيت هي ببساطة غير ضرورية ومضيعة للمال.

 

يفضل ملء خزان الوقود في الصباح الباكر

تستند هذه الأسطورة على أن السوائل في درجات الحرارة المنخفضة تكون أعلى كثافة، مما يعني أن السائقين قد يحصلون على كم أكبر من البنزين مقابل ما يدفعونه، ولكن هذه الفكرة خاطئة لأن الوقود يكون مخزن تحت الأرض بشكل يضمن درجة حرارة ثابتة.

سيارات معلومات عالم المحركات
loaing icon