أشهر إشارات اليد المستخدمة في عالم السيارات

 

يقوم الإنسان دائماً بإيجاد اختراعات غريبة تساعده في كثير من الأمور؛ لذلك ليس مستغرباً على الإطلاق أن تظهر في عالم السيارات والمحرّكات حركات يدوية يعتمدها السائق عندما يقود سيارته على الطرقات.

هذه الحركات التي تُعرف في كثير من البلدان، قد تقومون بها أحياناً من خلال ذراعكم الأيسر بالتأكيد، ومن دون أن تدروا. أمّا إذا كنتم تجهلونها، فعليكم أن تطّلعوا على الآتي:

  • إشارة التوجه لناحية اليسار:

في أغلب بلدان العالم، يقوم عدد لا بأس به من السائقين بإخراج الذراع اليُسرى من النافذة ومدّها بشكل مستقيم نحو اليسار للدلالة على الاتجاه الذي ينوي السائق الذهاب إليه.

  • إشارة تنبيه السائق بأنكم ستتوقفون:

هذه الحركة تكمن من خلال مدّ الذراع اليُسرى نحو الأسفل، قبل أن تبدؤوا بتحريك راحة يدكم نزولاً وصعوداً، فيتنبّه السائق الموجود خلفكم بأنكم ستخفّفون من سرعة المركبة أو أنكم ستتوقفون بجانب الطريق.

  • إشارة التوجّه لناحية اليمين:

بما أنه ليس بمقدور السائق مدّ يده اليمنى من النافذة، ينبغي أن يستخدم الذراع اليُسرى من خلال ثنيها إلى الأعلى وفرد راحة اليد، حتى يتنبّه السائق الموجود في الخلف إلى أنكم ستنعطفون يميناً.

  • إشارة تنبيه الغير إلى الأضواء ساطعة:

إذا كان السائق الموجود خلفكم يعتمد على النور القويّ في السيارة، فبإمكانكم مدّ الذراع اليُسرى إلى الخارج، ثمّ ضمّ وفتح راحة اليد لمرات متكرّرة.   

صحيح أن هذه الحركات يعرفها عدد لا بأس به من السائقين في العالم، إلا أنه من الأفضل ألا تقوموا بها حرصاً على سلامتكم، فلربّما مرت سيارة مسرعة بالقرب منكم، فتتعرضون لموقف غير محبّب على الإطلاق.

أخبار منوعة StriveME مواضيع حصرية
loaing icon