أشهر 5 سيارات من الصين بتصميم مسروق

التقليد هو أصدق أشكال المجاملة، مقولة شهيرة باللغة الانكليزية ولعل ابرز مثال على ذلك في عالم السيارات هو تقليد العلامات الصينية للعلامات المعروفة عالمياً، خصوصاً الاوروبية منها. لهذا، سوف نستعرض اليوم 5 من أشهر السيارات التي تتمتع بتصميم مسروق من غيرها!

 

1 - زوتي T600

تأتي هذه الاس يو في متوسطة الحجم بتصميم يقلد بوضوح تصميم سيارة فولكس واجن طوارق، والتي تعد واحدة من أشهر طرازات العلامة الألمانية، حيث تقتبس عنها مظهر تصميم الواجهة الأمامية والخلفية وعدة خطوط تصميم أخرى.

 

2 - زوتي SR9

قدمت زوتي أيضاً SR9 في 2016 على هيئة كروس أوفر متوسطة الحجم مستوحاة من بورشه ماكان بشكل مكثف، وهو ما أدى لتحولها إلى سيارة مثيرة للجدل عالمياً.

 

3 - لاند ويند X7

في عام 2015، قدمت لاند ويند طراز X7 الذي يسرق بشكل واضح تفاصيل تصميم رنج روفر ايفوك، وهو ما جذب انتباه وسائل الإعلام العالمية، وهنا حاولت رنج روفر البريطانية أن توقف الأمر، اذ نجحت هذا العام بالحصول على أمر من المحكمة بوقف إنتاج وبيع الطراز. هذا القرار اعتبر سابقة في عالم السيارات، ويعد المرة الأولى التي يتم فيها وقف - بشكل قانوني - نسخة مقلدة من إحدى السيارات الغربية، وذلك نظراً لغياب قوانين الملكية الفكرية في الصين سابقاً.

 

4 - ايميجراند GE

عرفت ايميجراند GE سابقاً باسم جيلي GE، وقد أتت على هيئة سيارة فاخرة نموذجية ذات ثلاث مقاعد (مقعد وسطي في الخلف) تم تدشينها في معرض شنغهاي للسيارات في عام 2009، حيث كانت تشبه رولز رويس فانتوم بشكل واضح، قبل أن يتم تغيير تصميمها بعض الشيء في عام 2010.

 

5 - لايفان 320 

تعد لايفان (Lifan) طراز 320 سيارة سوبر ميني من صنع مجموعة لايفان الصينية، حيث تعرف بكونها نسخة مقلدة من الجيل الأول لسيارات ميني كوبر، مع اكتسابها سمعة سيئة بكونها واحدة من أقل السيارات أماناً في العالم.

اقرأ أيضاً: رينج روفر إيفوك الجديدة تحصل على أعلى تقييم أوروبي للأمان

loaing icon