أستون مارتن في 12 سبيدستر: إصدار محدود للسائقين المتميزين الأكثر تطلّبا

كشفت أستون مارتن اليوم النقاب عن سيارتها المذهلة في 12 سبيدستر ذات الإصدار المحدود بـ88 نموذج للمرة الأولى عالمياً.

ووضعت خدمة التخصيص كيو باي أستون مارتن لمساتها الاستثنائية على في 12 سبيدستر لتكون سيارة تركز على متطلبات السائق، وتستمد خصالها من التاريخ الغني للعلامة في عالم السباقات وتصاميم الطائرات.

ويتألق نموذج اليوم بطابع إف/إيه - 18 المفاهيمي الذي أبدعه فريق العلامة المحترف من المصممين والمهندسين.

وبعد الإعلان عنها قبل أكثر من 12 شهراً، خضعت في 12 سبيدستر لبرنامج تطوير مكثف انتقلت فيه من مرحلة الرسم والتخطيط إلى الإنتاج في غضون تلك الفترة القصيرة.

وأظهر كيو باي أستون مارتن مستوى منقطع النظير من البراعة والإتقان فظهرت في 12 سبيدستر كسيارة عرض حية، مما يؤكد التزام الشركة بتزويد عملائها بسيارة مذهلة اعتماداً على البراعة الهندسية والمواد المتطورة والظاهرة في مختلف نماذج أستون مارتن.

وبناء على أحدث بنية هيكلية من الألمنيوم العملي، تستخدم في 12 سبيدستر عناصر من دي بي إس سوبرليغيرا وفانتاج لإبداع منصتها الفريدة والخاصة.

ومع شرائح التحميل المزدوجة والمستقلة، ونظام التعليق الخلفي متعدد الوصلات والزنبركات اللولبية والتخميد المتكيّف الذي يوفر أنماط القيادة "رياضي" (Sport) "رياضي بلس" (+Sport) و"حلبة السباق" (Track)، تستفيد في 12 سبيدستر من العجلات المصنوعة بتصميم خاص من خليط الألمنيوم قياس 21 بوصة.

وتعتبر الفرامل المصنوعة من السيراميك والكربون قياس 410 مم على المحور الأمامي للسيارة، و360 مم على المحور الخلفي، من التجهيزات القياسية للسيارة.

وترتقي مواصفات المقصورة الداخلية إلى أبعاد جديدة بالاعتماد على مزيج من المواد التقليدية والحديثة. وتتباين ألياف الكربون مع الجلود العملية بإتقان يدوي، إلى جانب الكروم والألمنيوم وحتى مع المطاط ذي الطبعات ثلاثية الأبعاد.

ومن الناحيتين البصرية والمادية، يخفض تصميم المقصورة الداخلية من الكتلة للحصول على طابع أكثر رشاقة وكفاءة مع الحفاظ على جميع الأحاسيس وبراعة الإتقان التي تشتهر بها سيارات أستون مارتن. وبدلاً من العلبة التقليدية للقفازات، تم وضع كيس جلدي فاخر يمكن إزالته أمام الراكب في السيارة، مع إتاحة مساحة تخزين إضافية للأمتعة تحت مصدات الصدمات الخلفية.

ومع كشف النقاب عنها هنا اليوم في المقرّ الرئيسي للعلامة في غايدون، ظهرت في 12 سبيدستر بمواصفات مفاهيمية مستوحاة من طابع إف/إيه - 18 الأسطوري، وستكون متاحة لطلب العملاء.

ومن تعاون استثنائي جديد مع بوينغ وبلمسات خدمة التخصيص كيو باي أستون مارتن، تستمد هذه السيارة المذهلة خصالها من الطائرة المقاتلة الأسطورية مع لمسات نهائية بلون سكاي فول سيلفر الفضي مع تفاصيل متباينة بلون ساتان بلاك الأسود على أطراف العادم، وشبك فتحات التهوية وأرياش التوجيه.

وتنساب اللمسات الداكنة نحو مقصورة القيادة مع الكروم بلون ساتان دارك الأسود، والألمنيوم المشغول، والجلد الأسود، والأقمشة الفنية سوداء اللون، وفرش الأرضية الأسود مع مقابض أبواب بلون أحمر نابض مزخرفة باسم أستون مارتن، مما يشكل إطلالة استثنائية في هذا التصميم المفاهيمي.

ويجثم في قلب في 12 سبيدستر محرك جبار باثنتي عشرة أسطوانة مزود بشاحن تيربو مزدوج سعة 5.2 ليتر يمنح السيارة قوة 700 حصان وعزم دوران 753 نيوتن متر.

ويتخذ المحرك موضعه في منتصف الجزء الأمامي للسيارة، وقد تمت صناعته من خليط معدني خاص مع أربع محاور و48 صماماً بشكل يتوافق مع نظام نقل الحركة الأوتوماتيكي زد إف بثماني سرعات وترس تفاضلي محدود الانزلاق للعجلات الخلفية. وتتسارع في 12 سبيدستر من 0-100 كيلومتر في الساعة في غضون 3.5 ثانية لتصل سرعتها القصوى إلى 300 كيلومتر في الساعة.

وبفضل المحرك ذي الأسطوانات الاثنتي عشرة، تَعد السيارة بأداء منقطع النظير يؤكد على الطابع الخاص لسيارة في 12 سبيدستر والتزامها غير المسبوق بمحرك مشوق ذي طابع صوتي أكثر تميزاً.

ولتحقيق ذلك، أبدع مهندسو أستون مارتن نظام عادم مخصص من الفولاذ المقاوم للصدأ يخرج من منتصف سطح الناشر في الجهة الخلفية من السيارة للحصول على صوت أكثر هديراً وإثارة. ومع في 12 سبيدستر، ترتقي تجربة القيادة إلى آفاق غير مسبوقة مع كافة العناصر، حيث تضفي إزالة الزجاج الأمامي إحساساً أكبر بالتفاعل بين السائق والسيارة والطريق.

 

 

استون مارتن سيارات Aston Martin سيارات رياضية فانتاج أخبار السيارات
loaing icon