أستون مارتن تكتب التاريخ مع برنامجها لإعادة تطوير سيارة دي بي 4 جي تي زاغاتو

في مشهد رائع لن يتكرّر، يدخل كادر العمل إلى منشآت البناء الجديدة الخاصة بإعادة تطوير السيارات في قسم العمليات الخاصة لدى أستون مارتن في نيوبورت باجنيل، حيث يخضع أكثر من عشرة نماذج من دي بي 4 جي تي زاغاتو كونتينيويشن لعملية إعادة بناء وتطوير دقيقة ضمن برنامج مواصلة التصنيع.

وتسير خطوات إنتاج السيارة الأغلى ثمناً من أستون مارتن حتى الآن على قدم وساق في المبنى الرئيسي لقسم هيريتاج ديفيجن الشهير عالمياً والتابع لـ أستون مارتن، ويمتزج الإتقان الحرفي ومنشآت الإنتاج الحديثة والخدمات اللوجستية لإتاحة المجال أمام بناء عدة سيارات معاً وفق برنامج إعادة التطوير، وللمرة الأولى.

ولكن ذلك لا يعتبر خط إنتاج عادي للسيارات، إذ تبدو عملية الإتقان الحرفي لسيارات دي بي 4 جي تي زاغاتو كونتينيويشن الرياضية في نيوبورت باجنيل أكثر دقة وعلى أعلى المعايير، حيث جاءت كل واحدة من هذه السيارات الرياضية ثمرة حوالي 4,500 ساعة من العمل الدقيق والمتقن.

ومنذ انطلاقتها في ستينيات القرن العشرين، حافظت دي بي 4 جي تي زاغاتو على مكانتها كسيارة رياضية أصيلة بحق تضاهي قوة فيراري آنذاك. وسيقتصر إنتاج الطراز الجديد على 19 سيارة فقط ستمزج بين القوة الجبّارة لمحركات سيارات السباقات الرياضية، واللمسات الجمالية الساحرة.

وسيتم تطوير جميع سيارات دي بي 4 جي تي زاغاتو كونتينيويشن الـ 19 وفق أعلى مستويات الجودة باستخدام مزيج من دقة الحرفية التقليدية التي أتقنها السير ديفيد براون، وأحدث تطبيقات الهندسة التقنية الحديثة التي تضمن تعزيز الأداء.

وتأتي إعادة تطوير هذه السيارة في أعقاب النجاح الباهر الذي حققته سيارات دي بي 4 جي تي الـ 25 التي تم بيعها خلال عام 2017 لهواة وعشاق السيارات الرياضية؛ كما أن هذه الخطوة تسبق تطبيق البرنامج الأكثر طموحاً على الإطلاق لإعادة تطوير سيارات أستون مارتن التاريخية، ولاسيما طراز دي بي 5 جولد فينجر إديشن الذي سيتم طرحه في السوق بحلول عام 2020.

تجدر الإشارة إلى أن سعر دي بي زد سنشري كولكشن سيبلغ 6 مليون جنيه إسترليني تضاف إليها الضرائب المحلية؛ وستبدأ عمليات التسليم الأولى للعملاء في الربع الأخير من عام 2019 بالنسبة لسيارات دي بي 4 جي تي زاغاتو كونتينيويشن، بينما تبدأ أولى عمليات تسليم سيارات دي بي إس جي تي زاغاتو للعملاء في الربع الأخير من عام 2020.

استون مارتن سيارات Aston Martin سيارات رياضية سيارات بريطانية
loaing icon