أسباب تجعل مروحة السيارة تعمل باستمرار

أسباب تجعل مروحة السيارة تعمل باستمرار

هل لاحظت أن مروحة السيارة تعمل باستمرار طوال الوقت؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد تكون هناك بعض المشكلات في سيارتك والتي يجب عليك العناية بها لمنع حدوث أي مشاكل أخرى في المستقبل القريب أو البعيد. عندما تستمر مراوح الرادياتير في سيارتك في العمل دون توقف، فقد يعني ذلك شيئين مختلفين.

سيساعدك هذا المقال في محاولة تحديد ما قد تكون عليه هذه الأشياء بالفعل، ولكن فقط ميكانيكي معتمد يمكنه أن يعطيك تشخيصًا محددًا لهذه المشكلة. لذا، وإذا كنت تسأل نفسك، "لماذا مروحة السيارة تعمل باستمرار؟" لا بد من أن تطلع على التالي.

هل حرارة السيارة مرتفعة؟

أول أمر يجب طرحه بعد السؤال، "لماذا مروحة السيارة تعمل باستمرار؟"، هل "درجة حرارة سيارتي مرتفعة؟" هذا هو أول شيء يجب التحقق منه.

تحقق من مقياس درجة حرارة السيارة للحصول على تحليل. إذا كانت الإبرة لا تزال في الوسط أو إذا كانت اندفاعة رقمية وتقول إن درجة الحرارة طبيعية، فمن المحتمل أن تكون سيارتك قد ارتفعت درجة حرارتها. المراوح موجودة للحفاظ على برودة الرديتر حيث يصبح محرك الاحتراق أكثر سخونة. تحقق من مشكلة السخونة كي لا تسبب في إعدام محرك سيارتك.

 

انسداد مبرد محرك السيارة

أحد الحلول الممكنة التي لاحظها السائقون الآخرون الذين واجهوا هذه المشكلة المماثلة في الماضي هو أن المبرد الخاص بهم يحتاج فقط إلى تنظيف. قد تؤدي الأوساخ والمواد الأخرى إلى جعل أجهزة التدفئة مشدودة، مما يقلل من أدائها. ينتج عن ذلك الكثير من الحرارة وتشغيل المراوح للحفاظ على برودة المبرد. إذا أصبح المبرد ساخناً جداً، فيمكنه التصدع، وهو خبر سيء جدًا لسيارتك، لذا فمن الأفضل التحقق منه على الفور.

 

فشل جهاز استشعار

من المحتمل أن تكون هذه المشكلة التي تحدث باستمرار عن مراوح سيارتك عبارة عن نوع من الأخطاء الميكانيكية أو الكهربائية من جهاز استشعار ضعيف أو من مكون آخر. هناك أجهزة استشعار درجة الحرارة وبعض السيارات لديها أجهزة استشعار منفصلة للمقياس نفسه. تحتوي كل المركبات في الوقت الحاضر على مأخذ لتوصيل جهاز تشخيص الكمبيوتر للتحقق من أخطاء المستشعر أو الرموز الأخرى التي تؤثر على أداء سيارتك. بمجرد توصيل الجهاز، ستتمكن من استرداد رسالة الخطأ وتفسير البيانات. إذا لم تكن متأكدًا من كيفية قراءة التعليمات البرمجية، فاطلب المساعدة من متخصص مؤهل.

إقرأ أيضاً: 

بلف الحرارة قطعة مهمة في السيارة

نظارات شمسيه مشكلات ميكانيكية
loaing icon