4 اسئلة على كل المتمرنين معرفة إجاباتها

للخوض في طريق التمرين الرياضي والحصول على الجسم المثالي، دائما ما تطرح بعض الأسئلة نفسها، وبإمكان إجابة خاطئة لأحد هذه الأسئلة أن تجعل طريقك أصعب أو تؤخر أو تلغي نتائج عملك المكثف.

ها هي بعض هذه الأسئلة وما يجب أن تعرفه عنها باختصار.

1 - كم عدد السعرات الحرارية التي احتاجها؟

أحد الأسئلة الصعبة رغم كونه الأكثر انتشارا، يعتمد الرقم على العديد من العوامل إلا أن بشكل متوسط فإن استهلاك 2500 سعرة حرارية يوميا سيحافظ على وزنك، ولتخفيف الوزن عليك استهلاك عدد أقل ولبناء العضلات عليك الحصول على عدد أكبر مع التمرين المنتظم.

 

2 - هل يجب علي الاكل قبل التمرين؟

تختلف الإجابات على هذا السؤال لكن بشكل عام حاول تثبيت مواعيد تناول وجبات والتمرين في ما بينها، بإمكانك تناول أشياء تمدك بالكربوهيدرات ببطء وعلى مدى طويل قبل التمرين للحفاظ على قدرتك على التمرين بشكل مكثف مثلا، علماً انه عليك تناول الطعام قبل 3 ساعات من التمرين، او تناول وجبة خفيفة سريعة قبل ساعة.

3 - هل المكملات مضرة؟

بشكل عام، لا تعتبر المكملات مضرة إذا تم استخدامها بطريقة صحيحة ومع معرفة كل تفاصيل المكمل من حيث مكوناته وطبيعته؛ تحتوي الكثير من المكملات على إضافات ومواد غير صحية ويجب دوما الحذر من هذه النوعية أو حتى المبالغة في استخدام المكملات الصحية لما لذلك من تأثير ضار أيضا.

 

4 - كيف نتناول الطعام بعد التمرين؟

لست بحاجة إلى تناول مشروب البروتين خلال نصف ساعة بعد التمرين كما يظن الكثيرون. تناول وجبة غنية بالبروتين والكربوهيدرات لمساعدة عضلاتك على التعافي وذلك خلال ساعتين من التمرين.

اقرأ ايضا: 3 خطوات للإنتباه من الإصابات في صالة الألعاب الرياضية

تمارين رياضية حرق الدهون
loaing icon