أزرار الكم لإطلالة كاملة متكاملة ورجالية بامتياز

تُعد أزرار الكم من الأكسسوارات الرجالية التي تُستخدم أساسًا لتثبيت أكمام القميص في مكانها أو لثنيها عند الحاجة. وقد برز استخدام هذه القطعة الصغيرة الحجم منذ عهد نابوليون بونابارت الذي فرض على جنوده ارتداءها لتوفير مظهر أنيق ومرتّب.

ومع تطوّر مفاهيم الموضة عالميًا، أصبحت أزرار الأكمام من الأكسسوارات الأساسية في خزانة كل رجل وإضافة فاخرة إلى مظهره عند اختياره البذلات في المناسبات أو العمل وإشارة جليّة إلى ذوقه الرفيع وأناقته الاستثنائية. وفضلاً عن ذلك، اتخذت الأزرار أشكالاً وألوانًا متنوعة، وتمت صناعتها بواسطة مواد متعددة حسب التفضيلات والقدرة الشرائية، فمنها ما هو مصنوع من الذهب أو الفضة أو الحديد والنحاس أو حتى مرصّع بحبيبات الماس البرّاقة!

ويبقى السؤال التالي: كيف تختار أزرار الكم المثالية لبذلتك؟

1- حدد المناسبة: عادةً ما يختار الرجال التزيّن بأزرار الأكمام في المناسبات الرسمية وغير الرسمية على حد سواء. ولذلك، ننصحك باعتماد التصاميم البسيطة ذات الألوان الكلاسيكية كالأزرق والأسود والرمادي للمناسبات الرسمية، والتصاميم العصرية المرصّعة بالكريستال وذات الألوان الجريئة للتميّز عن الآخرين خلال المناسبات غير الرسمية.

2- اختر القميص: قبل اختيار أزرار الأكمام، يجب عليك اختيار القميص الذي تريد ارتداءه والعكس صحيح. إذ يجب أن يتماشى لون قميصك مع لون أزرار الكم التي اخترتها أو العكس. وبالطبع، لا تنسَ أن تنتبه لنمط القميص، إذ لا يجوز مثلاً أن ترتدي قميصُا مقلّمًا مع أزرار أكمام مزركشة كثيرًا. أما إذا أردت تجنّب الوقوع في الخطأ، فاعتمد القمصان باللون الأبيض أو الأسود التي تتماشى مع كافة أنواع الأزرار مهما كان لونها.

3- اتبع تفضيلاتك: تجنّب اختيار أزرار الأكمام التي لا تعجبك ولكنك اشتريتها لمجرّد أنها عصرية ودارجة، فقد يؤثر ذلك على مستوى راحتك وثقتك بنفسك ويُضعف بالتالي جاذبية إطلالتك.

4- اعتمد مادة واحدة ولون واحد للأكسسوارات: إذا كانت ساعتك مصنوعة من الذهب الأصفر، فاختر أزرارًا مصنوعة من الذهب الأصفر أو ذهبية اللون على الأقل. ودع كل أكسسواراتك المتبقية تتماشى مع هذا المبدأ كالخواتم والسلاسل وغيرها.

أكسسوارات
loaing icon