أردوغان يأمر كبار المسؤولين في تركيا بقيادة فولكس واجن باسات

بعد قرار فولكس واجن ببناء مصنع جديد في تركيا، قام الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بأمر كبار مسؤوليه بالبدء في قيادة سيارات فولكس واجن.

حسب وكالة بلومبيرج، أمر الرئيس التركي كبار المسؤولين في الحزب الحاكم للبلاد مطلع شهر أكتوبر بأن ينتقلوا جميعاً إلى استخدام فولكس واجن باسات بعد انتهاء عقود تأجيرهم لسياراتهم الحالية.

سيؤدي ذلك لاستبدال 19 سيارة مؤجرة خاصة ببعض كبار أعضاء الحزب الحاكم في مقره الرئيسي بسيدان فولكس واجن باسات، والتي تعد أول مرة يقوم فيها رئيس دولة ما بأمر كافة مسؤوليه الكبار بقيادة سيارة محددة، حيث من المتوقع أن يؤدي ذلك لتشجيع الكثير من أعضاء الحزب الحاكم على استبدال سياراتهم أيضاً، حيث أن اودي هي العلامة الحالية المستخدمة من قبل أغلب كبار المسؤولين الحكوميين في البلاد، على أن يتم التغيير خلال شهرين من الآن بعد انتهاء كافة عقود التأجير بغرض دعم التصنيع المحلي.

سيتولى مصنع فولكس واجن الجديد في تركيا صنع الجيل القادم من طرازات باسات وسكودا سوبيرب مع مطلع عام 2022، حيث تقع المنشأة على بعد 40 كم من مدينة ازمير بالساحل الغربي لتركيا، مع قدرة إنتاج سنوية قصوى تبلغ 300,000 سيارة، مما يخلق 5000 فرصة عمل جديدة داخل المصنع وللشركات الموردة المحيطة، على أن يخصص ثلثي الإنتاج لسيارات فولكس واجن باسات مع تصدير كلا الطرازين لمختلف الدول حول العالم.

هذا ويذكر أن تركيا تمتلك كثافة منخفضة من السيارات، حيث أن كل 1,000 شخص مقيم في البلاد يمتلك 150 سيارة فقط، وقد انخفضت مبيعات السيارات هناك إلى النصف خلال أول 7 شهور من العام الجاري لتصبح 212,605 سيارة بدلاً من 481,982 سيارة مباعة في الفترة ذاتها منذ عامين.
 

سكودا فولكس واجن سيارات معلومات Volkswagen سيارات المانية Skoda باسات
loaing icon