أرخص سيارة رئاسية

كل الرؤساء في العالم يستخدمون سيارات مصفحة تتحرك على الطرقات ضمن مواكب تضم عدداً لا بأس به من السيارات. والسيارات الرئاسية وبشكل طبيعي تأتي دائماً مزودة بخصائص متطورة كما أن البعض منها تواجد فيها أكياس دم من فئة الرئيس إضافة إلى أمور سرية لا يُكشف إلى العلن.

> لماذا هذه المرسيدس مهمة في الأردن؟

إلا أن العالم عزيزي القارئ شهد على رئيس استخدم سيارة غير مصفحة وصغيرة جداً كما أن سعرها يقارب الألف دولار أمريكي. هذا الشخص الذي نتكلم عنه هو الرئيس السابق للأورغواي خوزيه موخيكا (2010-2015) والذي شكل صدمة لدى الكثير من الناس في كل أنحاء العالم.

فقد اعتمد موخيكا على سيارة فولكس فاجن زرقاء اللون موديل العام 1987 والتي لا تحتوي على أية وسيلة حماية كما أنها لم تكن مصفحة على الإطلاق. هذا ويعتبر الرئيس السابق للأورغواي من أفقر الرؤساء في العالم أجمع لاسيما وأنه يحتفظ فقط بـ 10 % من راتبه الشهر كي يتبرع بالباقي للجمعيات الخيرية كما انه يعيش في منزل متواضع بالقرب من العاصمة ذلك أنه قرر الاعتماد على القصر الرئيسي فقط لعقد اللقاءات الرسمية.

ومن الأمور الإنسانية التي قد تلفت الناس والمتعلقة بالرئيس موخيكا، عرضه في العام 2014 على الحكومة فكرة تخصيص بين الأماكن في القصر الرئاسي للمشردين والفقراء. هذا الرئيس الـ "فقير" ليس مستغرباً إذاً أن يمتلك سيارة فولكس فاجن قديمة زرقاء اللون لا تتضمن أية سبائك مصفحة تحمي هذه الشخصية الفريدة من نوعها من الهجومات.

مشاهير StriveME
loaing icon